الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

طوكيو تحقق في فيديو "داعشي" يعلن إعدام ياباني... فماذا تضمن؟

المصدر: (أ ف ب)، "سي ان ان"
طوكيو تحقق في فيديو "داعشي" يعلن إعدام ياباني... فماذا تضمن؟
طوكيو تحقق في فيديو "داعشي" يعلن إعدام ياباني... فماذا تضمن؟
A+ A-

اعلنت الحكومة اليابانية مساء اليوم، انها تحقق في صحة شريط فيديو جديد نشر عبر الانترنت ويعلن اعدام احد الرهينتين اليابانيين لدى تنظيم "الدولة الاسلامية".


وقال الناطق باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا في مؤتمر صحافي بعيد منتصف الليل بتوقيت اليابان، ان "شريط فيديو جديدا يبدو فيه على الارجح كينجي غوتو قد وضع على الانترنت"، مضيفا ان الحكومة تحقق في صحة هذا الشريط الذي يبدو فيه كينجي غوتو وهو يؤكد ان الرهينة الثاني هارونا يوكاوا قد اعدم.


ماذا يتضمن الفيديو؟


فقد نشر أحد المؤيدين المعروفين لتنظيم "داعش" الفيديو على الانترنت يظهر فيه الرهينة الياباني كينجي غوجو، يحمل صورة يظهر فيها الرهينة الثاني هارونا يوكاوا وهو مقطوع الرأس، ويطالب التنظيم الإفراج عن السجينة ساجدة الريشاوي المسجونة في الأردن لإدانتها بالتورط بتفجيرات عمان في العام 2005، في حين أكد الأردن أنه يتحقق من صحة التسجيل.


وفي الفيديو شخص يتكلم باللغة الإنجليزية يزعم أن غوجو يحمل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، مسؤولية مقتل هارونا، ويقول بأن محتجزي الرهائن لم يعودوا يريدون الفدية، وبدلا من ذلك فإنهم يطلبون إطلاق سراح ساجة الريشاوي التي يحتجزها الأردن.


ويحتجز الأردن ساجدة الريشاوي وهي عراقية شاركت في تفجيرات الفنادق بعمان في العام 2005.


وقد وصف رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يصف الصور التي تشير إلى ذبح "داعش" للرهينة بأنها "عنف مشين لا يغتفر"


وفي بيان مكتوب قال المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا، بأن الصور التي نشرت على الانترنت ويظهر فيها السيد كينجي غوتو يحمل صورة لمواطن ياباني يشبه هارونا يوكاواوا، وهو مقتولا، وأدان هذه العملية باعتبارها عنفا لا يمكن غفرانه، مطالبا بالافراج الفوري عن غوتو.


وقالت مصادر رسمية أردنية ، إن الأجهزة الرسمية تتحقق الآن من صدقية التسجيل لمنسوب لتنظيم"لداعش" المتعلق بإعدام أحد الرهينتين اليابانيتين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم