الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بالصور ... مطارات جديدة رائعة قيد الإنشاء

المصدر: وكالات
بالصور ... مطارات جديدة رائعة قيد الإنشاء
بالصور ... مطارات جديدة رائعة قيد الإنشاء
A+ A-

ألقَت صحيفةُ "التليغراف" البريطانية الضوء على 8 مطارات جديدة قيد الإنشاء، تمثّل تحوّلاً في التصاميم المستقبلية للمطارات حول العالم.


"مطار مكسيكو سيتي الدولي"، المكسيك
سيُقام في العاصمة المكسيكية مطار جديد من تصميم المهندس البريطاني نورمان فوستر، والذي من المستهدف أن يكونَ أكثر المطارات استدامة على مستوى العالم، إذ يستخدم الحدّ الأدنى من الطاقة، فضلاً عن ممرات سير أقصر للركاب، كما سيُعدُّ أحد أكبر المطارات في العالم بمساحة تتجاوزُ الـ470 ألف متر مربع عند اكتماله في 2018.


"مطار تشونغتشينغ جيانغبى الدولي"، الصين
ستُفتتح المحطة "3 إيه" من المطار الرئيسي في جنوب غرب الصين في وقت لاحق من السّنة الجارية، ومن المتوقع أنَ تزيدَ الطاقة الإستيعابية للمطار إلى 45 مليون مسافر سنوياً في حلول 2020.



"جيول شانغي"، سنغافورة
ستشهدُ هذه السّنة إستمراراً في تطوير مطار "شانغي" في سنغافورة، إذ سيتمُّ تشييد المبنى الجديد للمطار "جيول شانغي"، و سيضمُّ قبة في السقف مصنوعة من الزجاج والصلب، فضلاً عن الممرات الزجاجية التي ستربطُ المباني الـ3 للمطار.
توازياً، سيضمُّ المبني شلالاً مائياً، يُعدُّ أطول شلال داخل مبنى في العالم وحديقة للنباتات، بينما سيقام في الطابق العلوي "كانوبي بارك" بمساحة 13 ألف متر مربع وممرات للمشي وملاعب وغيرها.



"مطار بولكوفو"، روسيا
تمَّ الإنتهاء من بناء المرحلة الأولى للمطار، الذي أقيمَ في مدينة سانت بطرسبرغ، والذي يضمُّ سقفاً مميزاً، وهو من تصميم الشركة البريطانية "غريمشو" التي راعت في تصميمها للمبنى أحوال الطقس المتقلبة في المدينة، ومن المتوقع استكمال المرحلة الثانية والأخيرة خلال السّنة الجارية، إذ ستؤدّي إلى زيادة الطاقة الإستيعابية إلى 17 مليون مسافر.



"مطار اسطنبول الجديد"، تركيا
سيُقامُ على بعد 35 كيلومتراً من مدينة اسطنبول، إذ سيحلُّ محل "مطار أتاتورك".
سيضمُّ المطار 6 مدرجات، فضلاً عن أكبر محطة تحت سقف واحد في العالم، والتي ستبلغ مساحتها نحو مليون متر مربع.
ومن المخطط أن يتمّ الإنتهاء من المرحلة الأولى للمطار خلال 2018 والتي ستؤدي إلى زيادة طاقته الإستيعابية إلى 90 مليون مسافر، إلا أنَّها ستزداد إلى 150 مليون مسافر سنوياً بعد انتهاء المشروع.


"مطار أمستردام شيفول الدولي"، هولندا
سيشملُ التجديد لصالة المغادرة (2) في مطار "أمستردام شيفول" عدداً من المتاجر الفاخرة للأزياء والمعروضات السياحية والثقافية، إلى جانب المنتجات الهولندية الحديثة، وكذلك مركز "XpresSpa" حتى يجدّدَ المسافرون نشاطهم قبل السفر.


"مطار موينت فوجي شيزوكا"، اليابان
يسمحُ تصميم هذا المطار بتجديد الهواء، من خلال الأسقف الملتوية المصنوعة من ألواح الخشب.


"مطار آل مكتوم الدولي"، الإمارات
في الآونة الأخيرة، أُعلنَت خطط لتوسعة مطار "آل مكتوم الدولي" في دبي بقيمة 32 مليار دولار، والتي ستؤدّي إلى إستيعابه 120 مليون مسافر سنوياً، إذ يسعى التصميم الجديد إلى تقليل ممرات السير للركاب، والتوسعة الجديدة تشكّلُ المرحلة المقبلة من تطوير "دبي ورلد سنترال" والتي من المتوقع أن تشهدَ 100 مليون مسافر سنوياً في حلول نهاية 2020.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم