الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الحب الحقيقي يتطلب 36 سؤالاً!

الحب الحقيقي يتطلب 36 سؤالاً!
الحب الحقيقي يتطلب 36 سؤالاً!
A+ A-

حتى تقع في غرام الشخص الآخر وتوقعَه في غرامك، عليك أن تسأله 36 سؤالاً. إذ يدعو هذا الاختبار إلى طرح الأسئلة الصحيحة على الشخص، بما أنها مصمّمة لتعزيز علاقةٍ حميمة، من خلال توفير جوّ من الصراحة والتحدث بعفوية والتعبير عن أمورٍ شخصية وحسّاسة، تتطلّب نوعاً من الضعف عبر التخلي عن "الرسميات".


 


 


في الواقع، ليس الاختبار بالأسئلة الـ36 جديداً، ولكنه بدأ ينتشر حديثاً في شبكة الإنترنت، خصوصاً بعدما نشرت الصحيفة الأميركية "النيويورك تايمز" مقالاً للكاتبة ماندي لين كاترون. فهي كتبت أنها جرّبت الاختبار، وأكدت أنها مغرمة بالشخص الآخر الذي يبادلها الشعور أيضاً.


حدّد هذا الاختبار المعالجُ النفسي آرتور إيرون منذ عام 1997، ونوّع الأسئلة مُقسّماً إياها إلى ثلاث مجموعات. من الأسئلة: "هل تهدف لأن تكون مشهوراً؟" (السؤال رقم 2)، و"كيف تصف علاقتك بأمك؟" (السؤال رقم 24)، وحتى السؤال الشخصي التالي: "متى كانت آخر مرّة بكَيتَ فيها أمام أحدهم أو وحدك؟" (السؤال رقم 30).


تتدرّج الأسئلة التي حدّدها إيرون بشكلٍ استكشافي لشخصية الآخر، وتتخطّى حدود الأحاديث العادية اليومية. طبعاً، من الأسهل على الشخص الآخر أن يبادلك الحديث بالأمور العادية مثل الطقس وزحمة السير، وقد يتحفّظ عن إجابتك عن رأيه بفكرة موته (السؤال رقم 7) وعن آخر مرّة غنّى فيها وحيداً أو لشخصٍ آخر (السؤال رقم 5).


لكن إن أردتَ تجربة الاختبار بعدما وجدتَ شخصاً تريد التعرف إليه على صعيدٍ أعمق، لا تتردد، فهذه الأسئلة الـ36 تعزّز كثيراً من احتمال إقامة علاقة رومنسية معه!


إليك سلسلة الأسئلة كاملة، في الصفحتَين 374 و375 من دراسة إيرون: إضغط هنا.


 


 


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم