الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

هذا الطفل لم يذهب إلى الجنة!

هذا الطفل لم يذهب إلى الجنة!
هذا الطفل لم يذهب إلى الجنة!
A+ A-

نشر أليكس مالاركيي منذ ما يقرب من الخمس سنوات، كتاباً بالاشتراك مع والده كيفن يحمل عنوان "الولد الذي عاد من السماء"(The Boy Who Came Back From Heaven). تناول الكتاب قصة أليكس عندما كان في سنِّ السادسة دخل في غيبوبة مدَّة شهرين، وخلال هذه الفترة كان متواجداً في الجنَّة. هذا الكتاب المؤثر فاقت مبيعاته المليون نسخة. ولكن الأمر اللافت برز في تصريح لأليكس الأسبوع الماضي، الذي اعترف قائلاً: "أنا لم أمت، أنا لم أذهب إلى السماء".
هذا الاعتراف نشر في نص على موقع Pulpit and Pen، قال فيه المراهق: "أرجوكم اغفروا لي ذنبي، لقد قلت سابقاً أنني ذهبت إلى الجنة لأني اعتبرت أنَّ هذا الأمر سيجلب لي الاهتمام، ويوم قمت بتلك الاعترافات لم أكن قد قرأت الكتاب المقدس. واستغل الناس الأكاذيب، وهم يواصلون القيام بها. لذا، أقول لهم أنَّ عليهم قراءة الكتاب المقدس، فهو المصدر الوحيد للحقيقة. وكل ما يكتبه الإنسان لا يمكن أن يكون معصوماً من الخطأ".
وكان أليكس البالغ من العمر حالياً 16 عاماً، قد تعرض لحادث سير خطير في سنَّ السادسة يومها كان والده يقود السيارة. في الكتاب، قال الطفل إن "ملاكاً قد أخرجه من إطار السيارة، وحمله إلى المستشفى، وهو كان يرى كل ذلك من خارج جسمه. واستيقظ مشلولاً من غيبوبته، وخضع في العاشرة إلى عملية كي يتمكن من التنفس وحده".
من جهته، طلب دار النشر الذي قام بنشر كتاب أليكس بوقف بيع النسخ التي ما زالت موجودة في المكتبات، معرباً عن حزنه لمعرفة أن أليكس قد اختلق هذه القصة حول وفاته ووصوله إلى السماء. ولسنواتٍ عدَّة كانت والدة أليكس تعرب عن شكوكها في صحة قصة ابنها قائلةً: "أحاول القول للجميع إن هذا الكتاب هو من باب المبالغة والتجميل، وهذا ليس صحيحاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم