الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لشريكك تأثير في اتباعك عادات صحية!

لشريكك تأثير في اتباعك عادات صحية!
لشريكك تأثير في اتباعك عادات صحية!
A+ A-

ينجح الأفراد في اتّباع عادات صحية إن كان شريكهم يقوم بخطوات إيجابية أيضاً، وذلك وفق دراسة نشرت في المجلّة العلمية JAMA Internal Medicine في 19 كانون الثاني 2015 قام بها باحثون من الـ University College London.
لقد حاول الباحثون معرفة كيف يتمكّن الفرد من الإقلاع عن التدخين أو خسارة الوزن أو أن يصبح نشيطاً عندما يقوم شريكه بذلك. وقد تبيّن أنّه بإمكان الفرد أن يتخلّى عن العادات السيّئة إن كان شريكه قام بذلك أيضاً. فعلى سبيل المثال، أقلعت 50% من النساء عن التدخين عندما قام شريكهنّ بذلك مقارنة بـ 17% من النساء اللواتي رجالهن لا يدخنون و8% من الثنائي المدخّن. كما وجد الباحثون أنّ الرجال أيضاً يتأثرون بشريكاتهم، فيخسرون الوزن، يقلعون عن التدخين إن قامت زوجاتهم بذلك. هذا ما تبيّن بعدما أجريت الدراسة على 3722 ثنائياً متزوجاً أو يعيشون معاً ويتخطون الخمسين من العمر.
ويشير الباحثون إلى أنّ اتباع نمط حياة غير صحي يجعل الفرد يعاني من الأمراض المزمنة. فالتدخين، الخمول البدني، النظام الغذائي الفقير، البدانة، واستهلاك الكحول هي من أهمّ العوامل التي يجب على الفرد التخلي عنها ليتجنّب هذه الأمراض ومن ضمنها السرطان. وتلقي الدعم من الآخر هو الذي يسهل هذا الأمر لذا، لا تترددّ في مساعدة الآخرين ودعمهم وافتح ذراعيك لدعم الآخر لك!

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم