السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

نصائح قد تهمّك ليوميّاتك المرافقة للأجهزة التكنولوجية!

نصائح قد تهمّك ليوميّاتك المرافقة للأجهزة التكنولوجية!
نصائح قد تهمّك ليوميّاتك المرافقة للأجهزة التكنولوجية!
A+ A-

تستعمل حاسوبك اللوحي وجهاز هاتفك الخليوي بشكل يومي وغالباً ما تزعجك بعض الأمور المرتبطة بحسابك على موقع "فايسبوك" أو "آمازون"، أو حتى خلال بحثك عن بعض المواضيع على محركات البحث، ولا تعرف كيفية التخلص منها. لذا، يقدِّم إليك موقع USA today بعض المشاكل وخطوات الحلول للحد من انزعاجك اليومي:


GPS يحدّد مكانك


هل تعرف أنَّ الحكومة وأجهزة المراقبة والتنصت وشركات تستطيع تتبع تحركاتك. هل تعتقد أنك إذا أطفأت الـ GPS ستكون بعيداً من راداراتهم؟
عليك أن تعرف أنَّ إطفاء الـ GPS ليس الطريقة الوحيدة التي تمنع من خلالها الأقمار الاصطناعية من تتبع هاتفك، إذ إنَّ المباني الموجودة على الطرقات مزودة بأبراج خلوية معروفة أماكنها، وبالتالي يصبح من البديهي معرفة مكان تواجدك. ويمكن لشركات الإعلانات، ومطوّري التطبيقات وغيرها الوصول إلى هذا النظام مقابل مبلغ مالي. لذا، بإمكانك تحويل ذلك على الهاتف الخاص بك. (إضغط هنا لمعرفة موقعك: http://bit.ly/1AM9k9R)


 


وقف الإعلانات على "فايسبوك"


احياناً إذا ضغطت على صفحات الخاصة بالتسوق الإلكتروني، فإنَّ هذه الإعلانات المرتبطة بالملابس أو الأحذية والأكسسوارات ستقوم بتتبعك على حسابك الخاص على "فايسبوك" بطريقة مزعجة عبر طرحها الإعلانات بشكل كثيف. إليك الحل:


عليك أن تعلم أنَّ شبكة "فايسبوك" وحوالى 175 شركة رئيسية أخرى هي جزء من تحالفات شركات الإعلان الرقمي، أي أن جميعها يتعامل مع كيفية اختيار المستهلك بالطريقة نفسها. لكن أصبح بإمكانك إيقاف بروز الإعلانات على الانترنت" وجعلها تختفي نهائياً.


(إضغط هنا لمعرفة كيفية إلغائها: http://bit.ly/1xVXo3r)


 


قراءة الكتب الإلكترونية


لا تتمكن أحياناً من شراء الكتب الورقية، وتتساءل عن إمكانية وجود طريقة ما لمطالعة وقراءة الكتب التي اشتريتها من موقع "أمازون". لذا، إذا كان لديك جهاز كمبيوتر ذكي أو لوحي ستكون على ما يرام، إذ إنَّ بإمكانك تحميل البرنامج الذي يتم تشغيله على كمبيوتر شخصي أو "ماكنتوش"، ويمكنك متابعة القراءة من حيث توقفت مع استكمال شروحه. وتتيح مكتبة "أمازون" ميزة الحصول على الكتب عبر حسابين، ومشاركتها مع ما يصل إلى أربعة أطفال.


(إضغط هنا للإطلاع على كتب: http://bit.ly/1KZYmGf)


 


إخفاء خاصية البحث


تحاول البحث أحياناً عن أشخاص على مواقع التواصل، لكنك لا ترغب في أن يعرف شخص آخر قد يستعمل حاسوبك عما كنت تبحث. فما الحل؟
إنَّ رهانك الصعب يبرز عند استخدام جهاز كمبيوتر خاص بالعمل أو بأحد الأصدقاء. فغالباً ما لا تريد أن يعرف الآخر عمن أو عن ماذا كنت تبحث. لذا، يمكنك اللجوء إلى الخطوة التالية:


إذا كنت تستعمل محرك بحث عادي إضغط: CTRL + SHIFT + P، أما إذا كنت تعتمد محرك بحث Chrome إضغط CTRL + SHIFT + N، ما يمكنك من فتح نافذة تصفّح خاصة بك، ما يعني أنَّ محرك البحث الذي تعتمده لن يسجل أي شيء تفعله، وببساطة يمكنك إغلاق الصفحة لمحو كل أثر لنشاط مرتبط بك. أما إذا بقيت كلمات البحث أو المواضيع الخاصة بك مسجلة على محرك البحث "غوغل"، يمكنك حينها تحميل برنامج CCleaner المجاني مع تثبيت وتحديد تاريخ المُتصفّح.
(إضغط هنا لمعرفة الإجراءات: http://bit.ly/MIZq6Y)


 


احمي حاسوبك من الجراثيم


لا تحب أن يستعمل الأخرون حاسوبك اللوحي أو هاتفك الذكي خوفاً من التقاط الجراثيم والأمراض، وتحاول تنظيفهما بشكل يوم. لكن هل سألت نفسك إن كانت أدوية التنظيف تلحق ضررًا بهذه الأجهزة؟


عليك أن تعرف أنه لا يمكنك غمس هذه الأجهزة داخل دلو من الماء الساخن أو أدوات التنظيف، ومن الطبيعي أنك تدرك ذلك. بالتالي، لتتمكن من تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر والفأرة، يمكنك استخدام مناديل مطهّرة. وتجنب رش مواد سائلة مثل الـ sprayلأنها قد تؤذي الأجهزة الالكترونية الحساسة. وبإمكانك استخدام أقمشة طرية لتنظيف شاشات الكمبيوتر والمحمول وتفادي استخدام المناشف الورقية لأنها تسبب الخدوش. لذا، لتتخلص من الجراثيم، امزج نقطة من الماء وأخرى من الخل الأبيض أو الكحول، وضعه على قطعة قماش جافة ثم قم بخطوة التنظيف. وتجنب اللجوء إلى منظفات الزجاج التي تحتوي على مادة الأمونيا التي تؤدي إلى تلف بعض أنواع الشاشات.


(إضغط هنا لمعرفة المزيد: http://bit.ly/1KZYsgR)


 


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم