الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

وزير الدفاع العراقي: نريد الاستفادة من خبرة الاردن في تدريب قوات الامن

المصدر: "ا ف ب"
وزير الدفاع العراقي:  نريد الاستفادة من خبرة الاردن في تدريب قوات الامن
وزير الدفاع العراقي: نريد الاستفادة من خبرة الاردن في تدريب قوات الامن
A+ A-

استقبل رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور في عمان الاثنين وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الذي اكد ان بلاده تتطلع لبناء جيش مهني وتريد الاستفادة من الخبرات الاردنية في مجال تدريب القوات العراقية.
ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن العبيدي قوله خلال اللقاء ان "العراق يتطلع لبناء جيش مهني يكون قادرا على الدفاع عن العراق"، مشيرا الى ان "التحديات التي تواجه العراق ما زالت كبيرة وانه يحتاج الى الدعم والمساندة لمواجهة هذه التحديات".
وبحسب الوكالة فان العبيدي ابدى "الرغبة في زيادة التعاون والاستفادة من الخبرات الاردنية في مجال تدريب القوات العراقية".
من جانبه، قال النسور "نحن مع العراق الدولة بغض النظر عن النظام الموجود".
واضاف " لدينا مصلحة وطنية وقومية واخلاقية بوجود عراق موحد في حين سيكون العراق المفتت عبئا علينا وعلى امته"، مشيرا الى ان "العراق عاد الى أمته مثلما عادت أمته اليه".
وكان النسور اعرب لنظيره العراقي حيدر العبادي خلال زيارته لعمان في 26 تشرين اول الماضي "استعداد الاردن للتعاون ومساعدة العراق الشقيق في تامين احتياجاته التدريبية" في ما يتعلق بتدريب قوات الشرطة العراقية.
واوضح ان "الاردن لديه واحد من افضل مراكز التدريب للاعداد الشرطي ونحن (سبق وان) دربنا 63 الف عنصر امن عراقي".
وجرت عمليات تدريب القوات الامنية العراقية خلال السنوات الماضية في المركز الاردني الدولي لتدريب الشرطة الذي تأسس عام 2003.
وباشرت الولايات المتحدة على رأس ائتلاف دولي في الثامن من آب/اغسطس شن حملة غارات جوية على مواقع تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على مناطق شاسعة في العراق.
وفي 23 ايلول ، وسعت واشنطن نطاق عملياتها الجوية الى مواقع التنظيم في سوريا بدعم من خمس دول عربية هي الاردن وقطر والسعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم