الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

Ford سلاح فتاك في يد الشرطة الأميركية...

المصدر: "النهار"
ماريو غريب
Ford سلاح فتاك في يد الشرطة الأميركية...
Ford سلاح فتاك في يد الشرطة الأميركية...
A+ A-

تفوق طراز "سيدان" من فورد بوليس انترسبتور، المزود محركات إيكوبوست على جميع سيارات المنافسين المزودة محركات V8، في اختبارات ولايتي ميشيغان وكاليفورنيا.كما حقق طراز فورد بوليس انترسبتور المتعدد الاستخدام معدلات تسارع أفضل من سيارات المنافسين الجديدة كلياً والمزودة محرك V8 وسيارات السيدان المزودة محرك V6.


نتائج اختبارات شرطة ولاية ميشيغان
أظهرت النتائج الأولية لاختبارات شرطة ولاية ميشيغان أن طراز السيدان من فورد بوليس انترسبتور للعام 2015 بالدفع الكلي للعجلات هو الأسرع على الإطلاق، إذ يستغرق زمن التسارع من صفر إلى سرعة 100 كلم في الساعة 5.85 ثانية، بالمقارنة مع 6.31 ثانية لطراز السيدان المنافس والمزود محرك V8بسعة 5.7 ليترات بالدفع الكلي للعجلات. ويذكر أن ميزة الدفع الكلي للعجلات مزودة قياسياً في طراز السيدان من فورد بوليس انترسبتور، فيما تأتي اختيارياً لدى السيارة المنافسة.


كما تفوق طراز السيدان المزود محرك إيكوبوست على سيارة سيدان منافسة مزودة محرك V8 بسعة 6.0 ليترات، والتي استغرقت 6.17 ثانية للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كلم في الساعة.


كذلك تميزت فورد في اختبارات شرطة ولاية ميشيغان للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 ميل بالساعة، فحقق طراز السيدان من فورد بوليس انترسبتور وقتاً بلغ 14.19 ثانية، في حين سجلت سيارة السيدان المنافسة المزودة محركاً سعته 5.7 ليترات 15.63 ثانية، واستغرقت سيارة سيدان منافسة أخرى مزودة محركاً بسعة 6.0 ليترات وقتاً بلغ 14.69 ثانية.


وجاءت النتائج مماثلة في قطاع السيارات المتعددة الاستخدام، إذ حقق طراز فورد بوليس انترسبتور المتعدد الاستخدام بالدفع الكلي للعجلات تسارعاً من الصفر إلى سرعة 60 ميل بالساعة في 6.55 ثوان، ومن الصفر إلى سرعة 160 كلم في الساعة في 16.13 ثانية. فيما حققت السيارة المنافسة المتعددة الاستخدام والمزودة محرك V8 سعة 5.3 ليترات وقتاً بلغ 7.31 ثانية للتسارع من صفر إلى سرعة 100 كلم في الساعة ، و18.99 ثانية للتسارع من الصفر إلى سرعة 160 كلم في الساعة.


وبالإضافة إلى ذلك، حقق طراز فورد بوليس انترسبتور المتعدد الإستخدام أسرع وقت حول حلبة غراتان (Grattan) للسباقات، متفوقة بذلك على سيارات الشرطة الأخرى.


نتائج اختبارات دائرة شريف لوس أنجلوس
كما أظهرت نتائج اختبارات دائرة شريف لوس أنجلوس بدورها هيمنة سيارات فورد بوليس انترسبتور. وللمرة الأولى، أجرت الدائرة هذه الاختبارات وفق معايير سرعة تشغيل السيارة والانطلاق، بحيث تكون إعدادات أنظمة الثبات والتحكم بقوة الجر في الوضع الافتراضي عند تشغيل السيارة.


وكرّر طراز السيدان من فورد بوليس انترسبتور تحقيق التسارع الأفضل في اختبارات دائرة شريف لوس أنجلوس، إذ استغرق 5.9 ثوان للانطلاق من الصفر إلى سرعة 100 كلم في الساعة. ونجح طراز فورد بوليس انترسبتور المتعدد الاستخدام والمزود محرك إيكوبوست بالتفوق على كلّ المنافسين، بالإضافة إلى تسجيل وقت أسرع من بقية طرازات السيدان المزودة محركات V6 في الانطلاق من الصفر إلى سرعة 60 ميل في الساعة.


وجرت هذه الاختبارات في "أوتو كلوب سبيدواي" في فونتانا بولاية كاليفورنيا، وحقق طراز السيدان من فورد بوليس انترسبتور المركز الأول مسجلّاً أسرع لفة (1:20.47).

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم