السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ما هي المنتجات التقنية التي ستختفي بعد 2014؟

المصدر: وكالات
ما هي المنتجات التقنية التي ستختفي بعد 2014؟
ما هي المنتجات التقنية التي ستختفي بعد 2014؟
A+ A-

يستعرضُ هذا الخبر أهمّ المنتجات التي كان لها تأثير قوي سابقاً فلاقت رواجاً لدى مستخدميها، والتي لن تكونَ موجوة في الأسواق بعدَ انجلاء عام 2014.


*iPod Classic
مع إطلاق ساعة "آبل" وجهاز "آيفون" هذه السّنة، أنهَت الشركة مسيرة "آيبود كلاسيك" بتحكم اللّمس الدائري، مع استبدال خدمات الموسيقى بجهاز "آيبود تاتش" والإعتماد عليه، بالإضافة إلى وجود تطورات دائمة بأنظمة " ios" وتحديثات مخصّصة للساعة الذكية وأجهزة "آيفون".


*Facebook Poke App
إذا أردتَ أن تلفتَ انتباه أحد على "فيسبوك" من دون حديث، فقط قم بنكزه أو عمل "poke". وقد كانَت بالبداية فكرة التطبيق مقبولة، لكنَّها انتهت وتمَّ إلغاؤها من الشبكة الإجتماعية.


*MSN Messenger
مع شراء "مايكروسوفت" خدمات سكايب في 2011، قلّت أهمية "Msn" كثيراً حتى انتهت فترة وجود تطبيق المحادثة الشهير، الذي صاحبنا لأعوام خلال حياتنا على الإنترنت.


*Orkut
بداية توغل "غوغل" في الشبكات الإجتماعية، التي فشلَت في الظهور بالولايات المتحدة، ولكن ظهرت في البرازيل 2010، وكانت الخدمة أشهر من "فيسبوك" هناك، حتى ظهرَ موقع "فيسبوك" داخل البرازيل، وبعد فترة قرَّرَت "غوغل" إغلاق الخدمة وتركيز الجهد على "غوغل بلس" و"غوغل بلاي" والخدمات الأخرى الضخمة التي تقدّمها الشركة.


*Xbox Entertainment Studios
كانَ من المُخطَّط إطلاق لغة برمجية خاصة والانطلاق بالمشروع، حتى وصلَ ساتيا ناديلا إلى إدارة "مايكروسوفت" وأوقفَ المشروع ضمن تغييرات ضخمة عدّة في الشركة، سنشهدُ مزيداً منها في 2015.


*Windows XP
المحبوب الأشهر في أنظمة "ويندوز" لدى المستخدمين، والذي توقَّفَ دعمه رسمياً من "مايكروسوفت"، للتركيز على الترويج لـ"ويندوز 8.1" و"ويندوز 10". تُعتبرُ هذه الخطوة من أكثر الخطوات التي طرحَت جدلاً وتساؤلاً بين المستخدمين الذي لا يزالُ عددٌ منهم يستخدمُ هذا النظام.



*Justin.tv
خدمة البث على الإنترنت التي عُرضَ عليها مئات من المسلسلات والأفلام والمباريات المقرصنة، وكانت تملكُ قاعدةً جماهيرية ضخمة، تمَّ إغلاقها من السلطات لانتهاكات حقوق الملكية وعادَت مرّة أخرى، حتى تم شراء خدمة الألعاب "Twitch" من شركة "أمازون"، وهي الخدمة التي تمَّ إنشاؤها من قبل مؤسس الخدمة، وبعدها بفترة تمَّ الإعلان عن إغلاق الخدمة والموقع.


*Macworld Magazine
المجلة المطبوعة التي غطَّت كلّ ما يخصُّ شركة "آبل" لسنوات، وصلَت إلى نهايتها في أيلول الماضي، على الرغم من أنَّ صاحب المجلة سيتركُ الموقع متاحاً للمستخدمين، لكنَّ النسخة المطبوعة لن تصدرَ مرّة أخرى، وستختفي معها وظائف عدّة كان يشغلُها موظفو المجلة والقائمون عليها.


*Nokia X
صدر وانتهى في العام عينه مع قدوم ناديلا، مدير "مايكروسوفت" الجديد.
ومن أحد القرارات التي اتخذها، إنهاء تصنيع هاتف "نوكيا إكس" المدعّم لإمكان تثبيت تطبيقات "أندرويد" بداخله، وتركيز التصميمات على أجهزة "لوميا" والخدمات التي تقدم لمنتجات "نوكيا لوميا" الأخرة، التي استحوذَت عليها "مايكروسوفت".


*Flappy Bird
مع تقدم اللعبة الشهيرة ورغبة المستخدمين في المزيد، أعلنَ مصمم اللعبة الفيتنامي "Dong Nguyen" أنه لم يعد يتحمل كل هذا الضغط، وسيتم إغلاق اللعبة في 22 ساعة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم