الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

قزي: العراقيون الذين يعملون في لبنان هم عناصر سلام

المصدر: "النهار"
قزي: العراقيون الذين يعملون في لبنان هم عناصر سلام
قزي: العراقيون الذين يعملون في لبنان هم عناصر سلام
A+ A-

أكد وزير العمل سجعان قزي "أن لبنان منفتح على تعزيز هذه علاقات التاريخية بين لبنان والعراق، خصوصا وأن العراق كان قد فتح أبوابه أمام اللبنانيين من مستثمرين وناشطين".
وأشار قزي بعد بعد لقائه وزير العمل العراقي محمد السوداني على رأس وفد، يرافقه السفير العراقي في لبنان رعد الالوسي الى أن "لبنان يفتح ابوابه ايضا امام اخوانه العراقيين للعمل في اطار حاجات السوق اللبنانية، كما وان العراقيين الذين يعملون في لبنان هم عناصر سلام في المجتمع اللبناني ولا يتدخلون في شؤون لبنان السياسية والامنية على غرار بعض الرعايا الآخرين".
أما الوزير العراقي، فقال "تطرقنا الى قضايا عدة أبرزها الموقف اللبناني الموحد الداعم للحرب ضد الارهاب الذي يهدد ليس العراق فقط وانما كل المنطقة، وقد شكرنا لمعاليه موقف الحكومة اللبنانية الداعم لجهود العراق في مكافحة هذا الارهاب".
وأضاف "تحدثنا عن موضوع العمل في البلدين وما يخص حقوق العمال، وفي الوقت الذي نقدر التحديات التي تواجه لبنان بسبب الازمة السورية ومستوى النزوح الكبير من سوريا وما يتسبب ذلك من مزاحمة لليد العاملة اللبنانية، كان التعامل مع العمال العراقيين هو تعامل جيد يستند الى الروح الاخوية بين البلدين الشقيقين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم