الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ما حقيقة الاشتباكات بين "داعش" و"النصرة" في القلمون؟ (خاص "النهار")

المصدر: "النهار"
م.ن.
ما حقيقة الاشتباكات بين "داعش" و"النصرة" في القلمون؟ (خاص "النهار")
ما حقيقة الاشتباكات بين "داعش" و"النصرة" في القلمون؟ (خاص "النهار")
A+ A-

ضجت وسائل الاعلام بخبر مفاده أن تنظيمي "الدولة الاسلامية" و"جبهة النصرة" قد اصطدم أحدهما بالآخر في جرود القلمون، وان اشتباكات دارت بينهما، إلا أن مصادر في "الجيش السوري الحر" أكدت لـ"النهار" أن "لا علاقة للنصرة بما يجري، بل الاصطدام وقع بين "الدولة الاسلامية" وفصائل من الجيش الحر، خصوصا بعدما فرضت الاولى مبايعتها".


وأوضحت المصادر أن "صداماً وقع بين فصائل من "الجيش السوري الحر" و"الدولة الاسلامية" لأسباب عدة منها رفضهم البيعة، ما ادى إلى اشتباك بين عناصر الطرفين، وانتهت باعتقال القائد الميداني الملازم أول وقائد المغاوير عرابة ادريس ومعه ابن عمه قائد لواء أحرار حمص أبو عاطف وقائد كتيبة الشيخ معتصم"، مؤكدة أن "عرابة ادريس لا يزال معتقلاً لدى "داعش" ولم يتم اعدامه بعد، ومعه أبو عاطف وشخص معروف باسم "المقنع"، لكنها أخلت أمس سبيل ابن عمه الشيخ معتصم".
ولفتت إلى أن "جبهة النصرة تقف على الحياد في هذا الموضوع"، مشيرة إلى أن "الموضوع انتهى ووقف الاقتتال بعدما نجحت "الدولة الاسلامية" في سلب ذخائر واسلحة ثلاثة تشكيلات واحتجاز قادتها وهي: لواء أحرار حمص، المغاوير، كتيبة الشيخ معتصم".
ولوحظ أنه فور شيوع الخبر، تناقل أنصار "النصرة" دعوات موجهة إلى "الجيش السوري الحر"، يدعون فيها إلى مبايعة أمير "جبهة النصرة" في القلمون أبو مالك التلي من أجل القضاء على "داعش".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم