الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

للمرة الاولى معارك عند معبر كوباني مع تركيا بين الاكراد و"داعش"

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

تدور معارك عنيفة بين المقاتلين الاكراد وتنظيم "الدولة الاسلامية" في مدينة عين العرب السورية الحدودية (كوباني بالكردية) تشمل للمرة الاولى منطقة المعبر الذي يصل المدينة بتركيا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان "انتحاريا من تنظيم الدولة الاسلامية يقود سيارة مفخخة فجر نفسه فجرا في منطقة المعبر الحدودي بين كوباني وتركيا ثم اندلعت اشتباكات عنيفة مع مقاتلي وحدات حماية الشعب" الكردية. واضاف "هذه المرة الاولى التي تدور فيها معارك بين الجانبين في منطقة المعبر".


والى جانب الاشتباكات عند المعبر، ذكر المرصد في بريد الكتروني ان "معارك طاحنة" تدور ايضا في جنوب ووسط المدينة وعند اطرافها الشمالية، وسط عمليات قصف من قبل تنظيم "الدولة الاسلامية" شملت نحو 90 قذيفة منذ الفجر.


من جهتها، اكدت السلطات التركية الهجوم بسيارة مفخخة فجر اليوم عند مركز مرشد بينار، لكنها نفت بشدة ان تكون السيارة اتت من اراضيها.
واعلنت هيئة اركان الجيش التركي في بيان اوردته وسائل الاعلام ان "مركز مرشد بينار الحدودي تعرض لهجوم من قبل (تنظيم) الدولة الاسلامية".
واضافت هيئة الاركان التركية ان "المزاعم التي تفيد ان السيارة انتقلت عبر تركيا كاذبة. لا تملك اي من السلطات (التركية) عناصر تتيح كلاما من هذا النوع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم