السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ندوة عن حماية المرأة والأسرة من العنف الاسري في تبنين

المصدر: بنت جبيل - "النهار"
A+ A-

اقيم في قاعة مكتبة جوزيف مغيزل في تبنين ندوة حول "قانون حماية النساء وسائر افراد الأسرة من العنف الاسري" احياء لمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ضمن برنامج مشروع "إحلال الأمن والاستقرار" SSP" الممول من الإتحاد الأوروبي ومنظمة "عدل بلا حدود" وبالتعاون مع جمعية "التأهيل الإنسانية ومكافحة الأمية" وبلدية تبنين.


بعد تقديم من خبيرة الاتصالات في المشروع المنظم للندوة كريستيل نعمة الله ، القت سلمى فواز كلمة منظمة "عدل بلا حدود" وجمعية التأهيل الإنسانية ومكافحة الأمية"، تلاها يوسف فواز ممثلاً بلدية تبنين .
من جهته تحدث لامبوريون عن أهداف المشروع الذي يسهم في تنمية قدرة مؤسسة قوى الأمن على ضبط المخاطر وضمان احترام سيادة القانون على المدى الطويل واهمية تطوير التنسيق والتعاون ما بين قوى الأمن الداخلي والسلطة القضائية في مجال مكافحة الجريمة، بدءا من ضمان القدرة الكافية على التحقيق في الجرائم المرتكبة وملاحقتها بما انها تعد من العوامل البالغة الأهمية التي تكفل احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية".


كما كانت مداخلة للمحامية ثلبيان عرضت خلالها مواد قانون حماية النساء وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري وشرحت أنواع العنف الأسري وتطرقت الى القوانين التي ترعى الأسرة وإلى علاقة المحاكم المدنية بالمحاكم الشرعية للطوائف والمذاهب والأحوال الشخصية وكيفية تقديم طلب الحماية، والقوانين التي تحدد العنف الأسري والأحكام الصادرة وكيفية الاعتراض والاستئناف.
وختم المقدم الأسمربكلمة شرح فيها دور الضابطية العدلية والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في التعاطي مع مشاكل وجرائم العنف الأسري مشدداً على أهمية الدور التثقيفي في توعية المجتمع المدني..


وحضر الندوة رئيس فريق مشروع "احلال الامن والاستقرار" تييري لامبوريون، وخبيرة المشروع المحامية بريجيت ثلبيان، والمقدم ايلي الاسمر من الضابطة العدلية وحماية النساء من العنف ونائب رئيس بلدية تبنين يوسف فواز، ومسؤولة شؤون المرأة لحركة "امل" في اقليم جبل عامل هدية عبدالله ورئيسة ضمان بنت جبيل وفاء عيسى وضباط من الاجهزة العسكرية والامنية في قضاء بنت جبيل وهيئات نسائية وحشد من ابناء بلدة تبنين .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم