السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كاميرون يهدد بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تحت ضغط المشككين في الوحدة الاوروبية وبعد صدور الارقام الاخيرة حول الهجرة، اجراءات جديدة للحد من تدفق المهاجرين القادمين من الاتحاد الاوروبي مشككا بمستقبل بلاده داخل الاتحاد الاوروبي.


وفي خطاب مرتقب كان البعض يامل ان يكون اكثر تشددا، دعا كاميرون الى الحد من المخصصات الاجتماعية للعاملين القادمين من دول الاتحاد الاوروبي لكنه عدل في المقابل عن تحديد حصص على عدد الوافدين من كل دولة.
وقال كاميرون "نريد اقامة النظام الاكثر تشددا في اوروبا للتصدي لانتهاكات حرية التنقل" و"الحد من التدفق الاستثنائي الكبير للمهاجرين القادمين من سائر دول اوروبا".
واقر بان المشروع سيؤدي الى تغييرات في المعاهدات الاوروبية مما يجعل تطبيقه غير مضمون. واعرب الاتحاد الاوروبي عن استعداده للتباحث في المقترحات البريطانية "بهدوء وحذر".
ويريد كاميرون فرض مهلة اربع سنوات قبل ان يحق للمهاجرين على بعض الامتيازات مثل تخفيضات ضريبية وسكن اجتماعي. ويستهدف هذا الاجراء خصوصا العمالة غير المؤهلة القادمة من اوروبا الشرقية تحديدا.
والخميس، كشف المكتب الوطني للاحصاءات زيادة بنسبة 468 بالمئة في عدد الرومانيين الذين قدموا الى بريطانيا بين حزيران 2013 وحزيران 2014، بينما زاد عدد المهاجرين من كل الجنسيات بنسبة 39 بالمئة (260 الفا) مما يعني فشل الحكومة في خفض العدد تحت عتبة المئة الف في السنة.
واضاف كاميرون ان اي مهاجر لا ينبغي ان يدخل الى بريطانيا دون عرض عمل وسيطلب منه الرحيل بعد ستة اشهر ما لم يتم توظيفه. وكان كاميرون اعلن انه يريد العودة الى السياسات التي كانت متبعة في عهد حكومة مارغريت تاتشر في ثمانينات القرن الماضي.
وتابع كاميرون "البريطانيون لا يريدون هجرة خارجة عن القيود او منعها تماما، بل يريدون ان تكون خاضعة لضوابط وهم على حق".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم