الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

العرض الأول للوثائقي "بكرا" في مهرجان دبي السينمائي

A+ A-

تشهد السهرة الختامية لمهرجان دبي السينمائي الدولي، في 17 كانون الأول المقبل، إطلاق مجموعة "غلوبال جامبو (G3)"، العرض الأول، لفيلم "بكرا" للإماراتي أحمد عبد القادر، إنتاج كوينسي جونز والإماراتيين بدر جعفر والمخرج علي مصطفى.
"بكرا" وثائقي يعرض مسيرة نجاح أغنية "بكرا" الخيرية والفيديو كليب الخاص بها. وقد أطلقت الأغنية في تشرين الثاني من 2011، وهي النسخة العربية لأغنية كوينسي جونزTomorrow: A Better You, A Better Me، التي حازت جائزة "غرامي" الموسيقية، ويدور موضوعها حول الأثر الإيجابي للفن في حياة الملايين من الشباب الذين يعيشون في حالة من الحرمان.
يحمل فيلم "بكرا" الذي سيعرض بالعربية والإنكليزية، المشاهدين في رحلة عبر أنحاء دول المنطقة من المغرب إلى الأردن، ويعرض لقطات من وراء الكواليس لإنتاج أغنية "بكرا"، بالإضافة إلى العديد من القصص الملهمة التي تظهر مدى مساهمة الفنون في حياة الشباب المحرومين الذين يعيشون في الدول التي مزقتها الحروب والصراعات.
شارك في تسجيل هذه الأغنية الخيرية 24 فنانا من 16 دولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منهم  ماجدة الرومي، كاظم الساهر، مروان خوري، شيرين عبد الوهاب، تامر حسني، صابر الرباعي، لطيفة، فايز السعيد... إضافة إلى النجم العالمي "اكون" والنجمة شاكيرا التي سجلت مقدمة خاصة بفيديو الأغنية.
وقد تم التبرع بعائدات الأغنية للعديد من الجمعيات الخيرية والمبادرات التي تعنى بالشباب في هذه المنطقة، مع تركيز خاص على تطوير الثقافة والفنون، ومن بينها برنامج الأغذية العالمي، ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وبرنامج "الشفاء والتعليم من خلال الفنون" (HEART) التابع لمنظمة "أنقذوا الأطفال" الذي يسلط الفيلم الضوء على مراحل عمله والجهود المبذولة لتوفير فرصة للأطفال للتعبير عن مشاعرهم من خلال الفن.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم