الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"نقطة"... كتاب باميلا الكيك: "أنت باقٍ، وعلى الأرض شعبك باكٍ"‎

المصدر: "النهار"
إسراء حسن
إسراء حسن
A+ A-

تستعد الممثلة باميلا الكيك لتوقيع باكورة أعمالها الكتابية "نقطة"، يومي السبت والأحد المقبلين في معرض الكتاب في "البيال".


الكتاب مجموعة خواطر بعيدة من الفلسفة، تجمع ما بين الحب والكراهية والفن والسياسة تحت غطاء الاحترام وعدم خدش الحياء. هو عمل عفوي، قررت الكيك من خلاله ترجمة الألم عبر ورقة وقلم ليأتي نقطة في تفكيرها وقرارها.


"مش فاشّي خلقي بكل المواهب التي أمتلكها"، تقول الكيك لـ"النهار" وتضيف: "الكتاب سيبرز نقاط ضعفي كما قوتي، وهو مؤلف من 170 صفحة".


ووفقها، ولد الكتاب في الأشهر الستة الأخيرة التي أمضتها في دبي خلال تصويرها مسلسل "فرصة ثانية" الذي يعرض حالياً، فكان وليد طفرة من الأحاسيس والمشاعر التي كتبت في مجموعة نقاط.


وتشير إلى أن الكتاب يتضمن الجرأة والقسوة والطرافة، متوجهة فيها إلى أهل السياسة والرجل والمرأة والمجتمع في جمل قصيرة تعبّر من خلالها تارة عن تشاؤم وتارة أخرى عن أمل، وتستحضر جملة قصيرة تتوجه فيها إلى السياسيين بالقول: "أنت باقٍ، وعلى الأرض شعبك باكٍ".


الكيك لا تخفي انتظارها آراء النقاد، ولكن "ما في إنسان بيعمل كل شي صح، وأتوقع أن تكون الأقلام طرية بعد قراءة كتابي".


وتؤكد حرصها على التنوع في ما تقوم به من أعمال، لا سيّما أدوارها على صعيد التمثيل، وتقول: "لن أتردد في المشاركة في أي دور من شأنه خدمة الإنسانية".


وتستعد الكيك للمشاركة في الفيلم السينمائي "صدفة" مع الفنان رامي عياش، كتابة كلوديا مرشليان وإخراج باسم كريستو. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم