الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تغريدات حزينة لاستقلال يتلاشى!

راجح الخوري
A+ A-

[مجموعة من التغريدات كتبتها يوم الاستقلال في موقعي على "تويتر"، ورغب البعض في قراءتها في زاويتي في "النهار"]


في العيد الوطني التاعس،
تحية الى تمام سلام،
يتعامل بمسؤولية مع الاستقلال المغيّب، على مدرسة صائبة بنت صائب، فالمناسبة على الالم والعيد على غصة الفراغ،
لك قرنفلة كبيرةـ في العيد المتلاشي والوطن الميتّم .
¶ ¶ ¶
ذلك الزمن المجيدـ
قبّل الأمير مجيد ارسلان أول علم لبناني وهو راكع، في أيامنا السيئة، العلم اللبناني راكع حتى امام الصعاليك، ولا من يستحي ... زمن العار.
¶ ¶ ¶
وتحية العيد الى علم لبناني طُوي على الدم باكراً. تحية من روح الاستقلال الذبيح من العيد اليتيم الى روح رفيق الحريري،سعى لجعل لبنان جوهرة آسيا... ذبحوه.
¶ ¶ ¶
وتحية من الجبل الدامع من روح حرمون وجوهر لبنان الإنسان ولبنان الوطن، الى روح كمال جنبلاط، الى الأفق والضفّة المضيئة، نعبر أنهر الدم اليها، نسترشد طريقنا خارج السجن الكبير.
¶ ¶ ¶
وتحية الى بيار الجميل جداً وحفيداً. من روح الاستقلال ومن روح لبنان، يتعاقبون على الشهادة لإستقلاله وكرامته.
¶ ¶ ¶
ومن اعماق الوجع والقلب الى فخامة "الباش"، الى بشير الجميل الذي رسم حلم لبنان الوطن،ومضى ولم يمضِ. اليك تحية الاستقلال يا ساكن أجنحة الحلم المسرع والفراشات.
¶ ¶ ¶
وتحية دامعة الى غابي اليك يا جبران، الذي شَهد ليستشهِد، تحية الاستقلال وقَسَم لبنان. ايا ساكن الصنوبرات وساكن المخيلات وساكن الكلمات، ساكن الضوء كاشح الليل، ساكن صياح الفجر، وصياح القلب ... والحبر.
¶ ¶ ¶
وألف تحية الى فخامتك يا رينه معوّض، الذي وشّى الاستقلال بدمه، بأحمر قلبه المتفجر حباً للبنان، أحمر قلبه يحيط الأرزة الى الأبد، يغمرها بالأبيض.
¶ ¶ ¶
وتحية الى روحك يا سيّد، من روح الاستقلال ومعناه وفلسفته يا سيّد، تحية الى موسى الصدر، كان لبنان زرعاً مباركاً في عقلك وقلبك والروح، لك من أبجدية الاستقلال حروف من ذهب.


[email protected]

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم