الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مجموعة BMW تنتج أول سيارة لها في البرازيل

A+ A-

احتفلت مجموعة بي ام دبليو بأول سيارة يتم جمعها في مصنعها الجديد للسيارات في أميركا الجنوبية في أراكواري، في ولاية سانتا كاترينا، البرازيل. وسيتم، على مدى السنوات القليلة المقبلة، استثمار أكثر من 200 مليون أورو في المصنع، مما سيؤدي إلى تزايد القدرة الإنتاجية لتصل إلى أكثر من 30،000 سيارة سنوياً. أولى السيارات التي سوف يتم إنتاجها هي سيارة بي إم دبليو 328i أكتيف فليكس (BMW 328i ActiveFlex) وهي السيارة المصممة للعمل بالوقود الحيوي الإيثانول، أو الوقود التقليدي، لتناسب حاجات السوق البرازيلي. كما سيوفر المصنع الجديد حوالي 1300 فرصة عمل، من ضمنها 500 موظف يعملون حالياً في المصنع، كما سيتم خلق فرص عمل أخرى ضمن شبكة الموردين للمصنع.


من المقرر أن تنتهي كلّ أعمال الإنشاء في المصنع مع حلول شهر أيلول 2015، حيث سيضم الموقع ايضا قسماً لصناعة الهيكل الخارجي للسيارة وآخر لطلائها. كما سيشمل الموقع مرافق ادارية وقسم الدعم والمساندة، إلى جانب الأنشطة اللوجستية. ومن المقرر ان يتم في هذا المصنع إنتاج الطرازات الآتية: ميني كونتريمان، طراز الفئة الأولى من بي ام دبليو مع خمسة أبواب، بي ام دبليو الفئة الثالثة سيدان، بي ام دبليو X1 و X3.


يغطي موقع مصنع مجموعة بي ام دبليو مساحة قدرها حوالي 1،5 مليون متر مربع منها 500،000 متر مربع مساحة معبدة سوف تستخدم للإنتاج. وبإضافة المصنع الجديد في البرازيل، تواصل مجموعة بي ام دبليو توسيع شبكتها الإنتاجية العالمية، والتي تضم حالياً 30 موقع انتاج وجمع في 14 بلداً موزعة على أربع قارات.


وتهدف مجموعة بي ام دبليو إلى تحقيق نمو متوازن في جميع الأسواق ومختلف القارات.
يقع موقع الإنتاج في أراكواري، وهي بلدة في ولاية سانتا كاتارينا في الجهة الجنوبية من البرازيل. ويسمح هذا الموقع لمجموعة بي ام دبليو بالافادة من البنية التحتية المنشأة في جوينفيل، الواقعة على بعد حوالي 20 كيلومتراً إلى الشمال من المصنع الجديد. وعمدت مجموعة بي ام دبليو إلى إنشاء مركز تدريب للمصنع الجديد في المجمع الصناعي بيريني بزنس بارك في جوينفيل في تموز 2013. وعن هذا المركز قال جيرالد ديغن، رئيس مصنع مجموعة بي ام دبليو في أراكواري: الجزء المحوري لمركز التدريب هو خط التجميع، الذي تم إنشاؤه خصيصا لأغراض التدريب، والذي يتوافق مع معايير بي ام دبليو العالمية للإنتاج، ونعتبره المكان المثالي لإعداد شركائنا بشكل جيد للعمل على خط الانتاج الحقيقي. ويتيح هذا التدريب بناء سيارات وفقا لمعايير الجودة الأفضل، والتي هي نفسها في مختلف أنحاء العالم، سواء كان ذلك في ألمانيا أو الصين أو في البرازيل".
في العام 1995، أسست مجموعة بي ام دبليو منظمة المبيعات الوطنية التابعة لها في البرازيل، ثم أنشأت في 1999 شركة الخدمات المالية للبرازيل. وتقوم الشركة منذ 2009، بتصنيع الدراجات النارية في ماناوس، في البرازيل.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم