الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الشرطة البريطانية:احبطنا "4 او 5 مؤامرات ارهابية" خلال العام 2014

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

حبطت الشرطة البريطانية "اربع او خمس مؤامرات ارهابية" خلال 2014 مقابل ما معدله مؤامرة واحدة فقط خلال السنوات السابقة، وفق ما افاد الاحد قائد شرطة سكتلنديارد في سياق حملة توعية للرأي العام.


وصرح برنار هوغن هو للـ"بي بي سي" انه "خلال السنوات الاخيرة كان المعدل (مؤامرة) في السنة، وهذه السنة وصلنا الى اربع او خمس" مؤامرات.
واضاف "لاحظنا تغييرا في عدد وخطورة المؤامرات"، معربا عن "مخاوف متزايدة" من الذين ينفذون اعمالا ارهابية من دون الارتباط باي تنظيم.
واوضح المسؤول عن دائرة مكافحة الارهاب في سكتلنديارد مارك رولي ان بريطانيا اعتقلت 271 شخصا في 2014 في اطار مكافحة الارهاب.
واعلن الخميس الماضي عن ملاحقة ثلاثة رجال يشتبه في انهم يعدون "اعمالا ارهابية". وافادت وسائل الاعلام البريطانية انهم كانوا يخططون لقطع رأس شخص في المملكة المتحدة التي رفع فيها الانذار الامني الى درجة "خطير" في نهاية اب  في مواجهة خطر اعتداءات على علاقة بسوريا والعراق.
وحيال هذا الوضع، تنوي الحكومة اتخاذ اجراءات جديدة في التصدي للمجموعات المتطرفة بينها منع شركات التأمين من دفع فديات. وستعلن وزيرة الداخلية تيريزا ماي هذا الامر الاثنين بحسب تعليقات نشرتها الصحافة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم