الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

زيدان يفوز باستئنافه ويعاود تدريب الفريق الرديف لريال مدريد

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

سيتمكن النجم الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان من مزاولة عمله بشكل طبيعي كمدرب للفريق الرديف في ريال مدريد الاسباني، وذلك بعدما فاز بالاستئناف الذي تقدم به امام محكمة التحكيم الرياضي الاسبانية ضد قرار ايقافه لثلاثة اشهر.


وسبق لهذه المحكمة التابعة لوزارة الرياضة الاسبانية، ان علقت في اواخر الشهر الماضي عقوبة ايقاف زيدان حتى صدور القرار النهائي بعد ان تقدم بطل العالم لعام 1998 باستئناف العقوبة التي صدرت بحقه من قبل الاتحاد الاسباني لكرة القدم بسبب مزاولته لمهمته منذ بداية الموسم دون المصادقة على شهادته كمدرب.
وأحدثت محكمة التحكيم الرياضي في اسبانيا مطلع العام الحالي وهي الهيئة المختصة لبحث "أنشطة الاتحادات في مجال المنشطات والإنضباط الرياضي وضمان شرعية العمليات الانتخابية".
وقد اعترض ريال مدريد على العقوبة التي اصدرها الاتحاد الاسباني والتي طالت ايضا مدرب الاول لريال كاستيا، سانتياغو سانشيز.
ومنع الاتحاد الاسباني زيدان من ممارسة مهامه كمدرب لريال كاستيا كونه لا يملك الشهادات الضرورية اي شهادة المستوى الثالث التي تخوله قيادة فريق من الدرجة الثانية (الدرجة الثالثة في اسبانيا).
وقرر زيدان (42 سنة) هذا الموسم ان يتقدم خطوة اضافية في مهنة التدريب من خلال ترك منصبه كمساعد لمدرب الفريق الاول لريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي واستلام الاشراف على ريال كاستيا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم