السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لافروف والفيصل يبحثان الوضع في الشرق الأوسط

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أكدت "وكالة انباء الشرق الاوسط" أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيبحث مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل خلال لقائهما اليوم تطورات الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتعاون الاستثماري وشؤون الطاقة.


ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" أن "زيارة الفيصل ستشهد إجراء تحليل معمق لتطورات الوضع في النقاط الساخنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أي في سوريا وليبيا والعراق واليمن وغيرها".


وأضافت: "أنه سبق للجانب الروسي أن طالب مرارا بأن تكون السعودية بين المشاركين في العملية التفاوضية حول التسوية السورية"، مشددة على أن "روسيا تعتبر من الخطأ الكبير استبعاد دولاً مثل إيران والسعودية من المفاوضات".


وسيبحث وزيرا خارجية روسيا والسعودية أيضا الوضع المتدهور على المسار الفلسطيني الإسرائيلي، وسير المفاوضات بين المجموعة السداسية وطهران لتسوية الملف النووي الإيراني، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.


يذكر أن وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل سيبدأ اليوم زيارة الى روسيا تستمر يومين، يستقبله خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويتسلم رسالة من ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم