الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عسقلان تحظّر اقتراب العرب من المدارس و"الحرس المدني" يُساعد الشرطة في القدس

المصدر: (و ص ف، رويترز)
A+ A-

قرر رئيس بلدية عسقلان في جنوب اسرائيل ايتامار شمعوني منع العمال الفلسطينيين من العمل قرب رياض الاطفال، مبرراً قراره بـ"اعتبارات أمنية" بعد الهجوم الثلثاء على كنيس يهودي في القدس أوقع خمسة قتلى.
وأوردت وسائل إعلامية إسرائيلية أن وزير الامن العام اسحق أهارونوفيتش صادق رسمياً على مجموعة من التسهيلات لحمل السلاح في اسرائيل بعد استشارة المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية، وأن هذه التسهيلات ستسمح لغالبية الجمهور الاسرائيلي بأن يحمل السلاح، وخصوصاً بعد تشكيل جسم جديد في مدينة القدس تحت مسمى "الحرس المدني" لمساعدة الشرطة.
وأعلنت الشرطة الاسرائيلية ان الفلسطيني همام المسالمة اعترف بدهس ثلاثة جنود اسرائيليين قصداً في الخامس من تشرين الثاني الجاري أمام مخيم للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بعدما أكد في مرحلة اولى ان الامر حادث.
وأفادت الشرطة الاسرائيلية ليلاً أنها لا تنوي منع الشبان الفلسطينيين من الصلاة اليوم في باحة المسجد الاقصى بالقدس للاسبوع الثاني بعد أشهر من فرض قيود على ذلك.
وفي باريس، يصوت النواب الفرنسيون في 2 كانون الاول على مشروع قرار قدمه نواب الحزب الاشتراكي الحاكم الى الجمعية الوطنية يدعو "الحكومة الفرنسية الى الاعتراف بدولة فلسطين استعدادا لحل نهائي للنزاع".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم