الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"أنا وكل أنا" في أسواق بيروت: مشاعر المرأة في ألوانٍ أخّاذة

المصدر: "النهار"
كلودا طانيوس
A+ A-

لوحاتٌ فنية تعكس التجارب الشخصية وألوانٌ متناغمة وأخّاذة طبعَت معرض رسوم "أنا وكل أنا" لميرنا برقاشي في سوق الذهب في أسواق بيروت.


إذ برز في افتتاحه 37 عملاً فنياً استخدمَت برقاشي فيها موادَّ كثيرة، بما فيها الأكريليك والحديد، وجاء الأسلوب غير تقليدي والأشكال غير مألوفة، ما أضاف خصوصيةً مميزة إلى الرسومات. وكان حشدٌ من متتبّعي أعمال برقاشي وعددٌ من الإعلاميين المتخصّصين بالمجالين الفني والثقافي، وبرزت شقيقة برقاشي الفنانة يارا، والممثل عادل كرم، والملحّن طارق أبو جودة.


برقاشي، وفي حديثٍ لـ"النهار"، أكدت أن "الرسومات تعكس تجاربها كامرأة، وكل رسمٍ يعكس شعوراً من مشاعر المرأة"، وأوضحت أن "الألوان المعتمَدة اختيرت لأن لكل لون معنى، وفي كلّ رسمٍ عبّرتُ عن حالتي النفسية ومزاجي وتجربتي، ما جعلني عن قصد أجعل الألوان تلتحم بهذا الشكل".


أما عن لوحتها المفضّلة، فأجابت برقاشي "النهار" أنها لا يمكن أن تختار: "فلا يمكنني أن أميّز بينها، كلّها تعبّر عنّي وهي قطعة منّي، لا أحد يختار بين يده ورِجله، فهو يحتاجهما معاً"، وأكدت أن خيارها لأسواق بيروت مكاناً لمعرضها "هو الأنسب، إذ أيّ خيارٍ أفضل من بيروت وأسواقها؟".


وأعلنت أن معرضها "أنا وكل أنا" هو دعوةٌ لإعادة النظر في العلاقات البشرية، وأن أعمالَها تلخّص رؤيتَها الشخصية لمفهوم العيش والتفاعل بين البشر ووجهة نظرها التي تقول إن كل البشر متساوون.


جاء عرض برقاشي لـ37 لوحة احتفالاً بعيد مولدها وبلوغها 37 سنة في يوم الافتتاح (19 تشرين الثاني)، ويستمر معرض "أنا وكل أنا"، لغاية 23 تشرين الثاني الجاري فاتحاً أبوابه من الساعة 12 ظهراً لغاية الثامنة مساءً.



















 


[email protected] / Twitter: @claudatanios

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم