الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

نظام بطولة سلة الدرجة الأولى للرجال

A+ A-

أعلنت الأمانة العامة للاتحاد اللبناني لكرة السلة النظام الجديد لبطولة لبنان للدرجة الأولى للرجال لموسم 2014 – 2015، كما أقرته اللجنة الادارية للاتحاد. وتنطلق البطولة في 5 كانون الأول وتشارك فيها ثمانية فرق.


في المرحلة الأولى، تلعب الفرق في ما بينها بطريقة دوري منتظم ذهاباً وإياباً، وتصنّف في نهايته من 1 إلى 8. ويحصل الفائز على ثلاث نقاط والخاسر على نقطة واحدة (الخاسر بالتغيب لا يحصل على أي نقطة). 


وفي المرحلة الثانية، تقسم الفرق الثمانية مجموعتين "أ" و"ب" بحسب تصنيفها من 1 الى 8 بعد انتهاء المرحلة الأولى وتحتفظ بعدد نقاطها وسلاتها من المرحلة الأولى. وتضم المجموعة "أ" الأول والثالث والخامس والسابع، والمجموعة "ب" الثاني والرابع والسادس والثامن.
وتلعب فرق كل من المجموعتين في ما بينها بطريقة دوري ذهاباً وإياباً. ثم تصنف من 1 الى 4 في كلتي المجموعتين.


وفي المرحلة الثالثة "البلاي أوف" أو الدور الإقصائي، يلتقي أول المجموعة "أ" رابع المجموعة "ب"، وأول "ب" رابع "أ"، وثاني "أ" ثالث "ب"، وثاني "ب" ثالث "أ" بأفضلية ثلاث من خمس مباريات. وينتقل الفائزون الى المرحلة الرابعة أي الدور نصف النهائي ويخوضون المباريات بأفضلية أربع من سبع ويتأهل الفائزان للمرحلة الخامسة اي الدور النهائي ويلعبان بأفضلية أربع مباريات من سبع. وتكون أفضلية الملعب للفريق حائز مجموع نقاط أفضل بعد المرحلتين الأولى والثانية.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم