الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الاكراد يصدون هجوماً جديداً لـ"الدولة الاسلامية" في عين العرب

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

صد المقاتلون الاكراد الذين يدافعون عن مدينة عين العرب السورية الحدودية مع تركيا هجوما جديدا شنه تنظيم "الدولة الاسلامية" الجهادي المتطرف في شمال المدينة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.


وتزامن هذا الهجوم مع دخول قوات من البشمركة الاتية من اقليم كردستان العراق الى عين العرب (كوباني بالكردية) وذلك لمساندة مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الاكراد، علما ان هذه القوة المؤلفة من نحو 150 عنصرا لم تشارك بعد في المعارك.


وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن: "تمكن المقاتلون الاكراد من صد هجوم جديد لتنظيم الدولة الاسلامية في شمال عين العرب التي شهدت مواجهات عنيفة مساء امس (الجمعة) استمرت حتى الساعات الاولى من صباح اليوم".


واضاف ان عين العرب "تشهد حاليا هدوءا حذرا، فيما تسمع بين الحين والاخر اصوات تبادل لاطلاق النار"، مشيرا الى ان مقاتلي البشمركة لم يشاركوا بعد في المعارك.


وعبرت مساء الجمعة 20 الية تقل نحو 150 من المقاتلين الاكراد العراقيين الذي كان يهتف كثيرون منهم "كوباني" ويلوحون للحشود التي اصطفت لاستقبالهم، الحدود التركية من جهة تل الشعير شمال غرب عين العرب للمشاركة في القتال ضد المسلحين الجهاديين.


والمعركة المستمرة منذ نحو شهر ونصف في كوباني، ثالث المدن الكردية السورية، اصبحت رمزا للمعركة الاشمل ضد تنظيم الدولة الاسلامية والمسلحين المتطرفين.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم