الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"واتساب" تعتزم إطلاق المكالمات المجانية بعد شهرين

المصدر: "العربية.نت"
A+ A-

أعلنَ المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لخدمة التراسل الفوري "واتساب" جان كوم، أنَّ خطة إطلاق ميزة الاتصال الصوتي التي وعدَ بها في وقت سابق من السنة الحالية، تأجّلت حتى مطلع 2015.
وكان كوم قد وعدَ عقب استحواذ شركة "فيسبوك"على أشهر خدمات التراسل الفوري في العالم في شباط الماضي، مستخدمي الخدمة بتقديم ميزة الاتصال الصوتي خلال الربع الثاني من السنة الحالية، لمنافسة خدمات مثل، "سكايب"، و"فايبر".
وخلال عرض قدّمه كوم في مؤتمر "كود/موبايل"Code/Mobile عُقد هذا الأسبوع، أوضح مؤسس الخدمة الأسباب التي أعاقت تقديم الميزة، وقالَ إنَّ فريق تطوير "واتساب" واجه عدداً من المشكلات التقنية التي يجب حلّها قبل تقديم الميزة لـ600 مليون مستخدم ناشط شهرياً.
وكون "واتساب" لا تملك وصولاً إلى كلّ الميكروفونات على هواتف محدّدة، تسبب ذلك بحدوث ضجة صوتية تعد إحدى المشكلات التقنية التي أخرت إطلاق ميزة الاتصال الصوتي.
وكشفَ كوم عن أنَّ معظم مستخدمي "واتساب" الجدد ينتمون إلى دول ناشئة، مثل البرازيل والهند، آملاً بلوغ عدد مستخدمي "واتساب" المليار في السنوات القليلة المقبلة.
والآن الخدمة مدعومة من بنية شركة "فيسبوك" التحتية وأموالها، بعد إتمام صفقة الاستحواذ في وقت سابق من الشهر الجاري، والتي بلغت 21.8 مليار دولار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم