الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

دخول مجموعة من البشمركة الى كوباني

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

دخل عشرة عناصر من قوات البشمركة العراقية مدينة عين العرب السورية اليوم الخميس، بهدف تنسيق عبور العشرات من رفاقهم المدججين بالسلاح الذين لا يزالون ينتظرون في تركيا للانضمام الى المقاتلين الاكراد الذين يقاتلون تنظيم "الدولة الاسلامية" في المدينة الحدودية.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بريد الكتروني "دخل نحو عشرة عناصر من قوات البشمركة الكردية إلى مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) عبر المعبر الحدودي الواصل بينها والأراضي التركية".
واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان "هذا الوفد سيقوم بمهمة تنسيق دخول القوة" التي وصلت امس برا وجوا من العراق الى تركيا، مضيفا "من المنتظر دخول بقية عناصر البشمركة خلال الساعات القادمة إلى المدينة".
واكدت وكالة انباء "الفرات" الموالية للاكراد التي تبث من تركيا الخبر، مشيرة الى ان "وفدا من عشرة عناصر بشمركة" دخل كوباني عبر معبر مرشد بينار وسيلتقي مسؤولين في كوباني للبحث في كيفية ادخال الاسلحة.
وكان تنظيم "الدولة الاسلامية" قصف خلال الساعات الماضية بكثافة المنطقة الحدودية من عين العرب.
وقال المرصد ان التنظيم "أمطر" الليلة الماضية وهذا الصباح "المنطقة الحدودية من عين العرب بالقصف بقذائف الهاون والاسلحة الرشاشة الثقيلة (...)".
وتخلل ذلك "هجوم جديد شنه على حي الجمرك في شمال المدينة في اتجاه المعبر الحدودي مع تركيا (...) قام المقاتلون الاكراد باحباطه".
وتخوف عبد الرحمن من ان يؤدي استهداف المنطقة الحدودية الى تأخير دخول قوات البشمركة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم