الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"بويكر" تنشر أهمية إستعمال مياه شرب نظيفة

المصدر: بيان صحافي
A+ A-

نظّمت شركة "بويكر"، المتخصّصة بتوفير مجموعة واسعة من خدمات الصحة العامة، سلامة الغذاء والوقاية الجرثوميّة في لبنان والمنطقة، ورشة عمل "درِّب المدرِّب" لشبيبة أندية الروتاري (Rotaractors) الذين سيتعين عليهم نشر المعلومات التي اكتسبوها، ونقلها إلى تلاميذ المدارس الرسميّة. وقد قاد هذا النشاط التثقيفي خبراء "بويكر" السبت 25 تشرين الأول الجاري في مقر الشركة في بيروت.
تركّزت المعلومات التي قُدّمت خلال الورشة حول أهمية استهلاك المياه النظيفة وخطورة شرب المياه الملوثة، وتحدثت الورشة عن التسمّم الناتج عن شرب المياه الملوثة. وسلطت مستشارة السلامة الغذائية في "بويكر" جويل غريب الضوء على الحاجة إلى استهلاك المياه النظيفة، مشدّدةً على المنافع والتأثيرات الإيجابية لشرب المياه في صحة المواطنين.
من جهتها، أوضحت المديرة العامة لـ"بويكر" في لبنان بانا قبرصلي: "تأتي هذه الجلسات في إطار برنامج متكامل أطلقناه مع اندية الروتاري لتوفير المياه النظيفة في المدارس الرسمية، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي ونقل المعرفة الضرورية حول استهلاك هذا المورد الحيوي والتأكّد من استعمال الماء النظيفة. لقد وحدّنا جهودنا مع أندية الروتاري لنشر الوعي في وسط طلبة المدارس حول أفضل الممارسات في مجال الحفاظ على عادات النظافة السليمة، كما نبّهنا من أخطار استهلاك المياه الملوثة والابتعاد عن مصادر التلوث التي باتت تشكل خطراً حقيقاً على الصحة العامة".
وبالنيابة عن كلّ الحاضرين أعربت نائبة ممثل المنطقة للـ" Rotaract" انسة نجاح إلياس، عن تقديرها للمعلومات التي قدمتها "بويكر" للحاضرين في هذه الورشة، وشددت على أن مهمة شبيبة روتاري الأساسية حالياً، تكمن في نقل هذه المعلومات لتلاميذ المدارس الرسمية بما يرسخ مستوى أعلى من التثقيف الصحي في وسطهم ويخفض من خطر اصابتهم بالأمراض، وبالتالي المساهمة في خلق جيل يتمتع بصحة أفضل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم