الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

واشنطن تبدي "صدمتها" ازاء الهجوم "الوحشي" على مخيم للنازحين في سوريا

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

قالت الولايات المتحدة الاربعاء ان المعلومات التي تحدثت عن قصف سلاح الجو السوري ببراميل متفجرة مخيما للنازحين في محافظة ادلب في شمال غرب البلاد "روعتها"، معتبرة انه "هجوم همجي".
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان ذكر ان عشرة اشخاص على الاقل قتلوا في قصف جوي لقوات النظام السوري الاربعاء على مخيم للنازحين قريب من الهبيط في شمال غرب سوريا.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي "روعتنا التقارير عن قيام نظام (الرئيس السوري بشار) الاسد بقصف مخيم عابدين للنازحين في ادلب بالبراميل المتفجرة وازاء الصور التي تظهر حصول مجزرة بحق مدنيين أبرياء".
واضافت ان "هذا الهجوم لا يمكن وصفه بأقل من همجي".
ونشر ناشطون على الانترنت شريط فيديو قالوا انه لضحايا القصف، ظهرت فيه جثث عديدة متناثرة وسط حقل وبجانبها حطام وخيام كثيرة ممزقة بعضها استقر على اشجار زيتون نالت بدورها نصيبها من الدمار.
وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين داخل سوريا، ان سكان المخيم هم من الفارين من المعارك في محافظة حماة.
واكدت بساكي انه ليس بوسعها تأكيد تفاصيل ما حدث، لكنها قالت انه اذا ثبتت مسؤولية الجيش السوري عنه "فسيكون هذا العمل الوحشي الاحدث الذي يرتكبه النظام ضد شعبه".
واضافت "عبرنا باستمرار عن ادانتنا لاستهتار نظام الاسد بالحياة البشرية وخصوصا العنف الذي يستخدمه ضد المدنيين".
وتابعت "نحن واضحون بقولنا ان نظام الاسد يجب ان يحاسب على وحشيته وفظائعه ضد الشعب السوري".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم