السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

نضال طعمة منبّهاً من خطورة المرحلة: التكفيريون فصل من فصول المؤامرة على لبنان

المصدر: عكار- "النهار"
A+ A-

أكد النائب نضال طعمة، أن الجيش "يقود اليوم معركة بقاء لبنان، وحمايته من تمدّد الخطر الإقليميّ، والنّار المحيطة بنا في المنطقة. وواجب كلّ لبنانيّ، وكلّ وطنيّ شريف التّضامن الفعلي مع الجيش ودعمه بكلّ الوسائل المتاحة. وكما شكّل تيّار المستقبل وأهالي عكّار والشّمال بيئة حاضنة للجيش اللّبنانيّ في مواجهة الإرهاب في نهر البارد، هكذا يشكّل تيّار المستقبل اليوم وأبناء عكّار والشّمال البيئة الحاضنة والمساندة للجيش".


واعتبر، في موقفه الاسبوعي، ان "دخول التّكفيريّين الأصوليّين، خاطفي جنودنا، على خطّ المواجهات الدّاخليّة، وابتزازهم للجيش، بل لكلّ لبنان وتهديدهم بتصفيّة الأسرى ما هو إلا فصل جديد من فصول المؤامرة على لبنان، ما يتطلّب سهرا ووعيّا وحكمة من الجميع، والتفافا حقيقيّا حول مؤسّسات الشّرعية، فالوضع في البلد لا يقبل احتضانا أو قبولا بأيّة بندقيّة غير شرعيّة".


واضاف: "من هنا ننبّه الجميع إلى خطورة المرحلة، وإلى مغبّة التّمادي في خلق المشاعر الطائفيّة والمذهبيّة الضيّقة. وكلّ من أراد ويريد أن يدافع عن لبنان، فموقعه الطّبيعيّ وراء الجيش اللّبنانيّ وليس في أيّ مكان آخر. فليقل الجميع للجيش "الأمر لك" بكلّ ما تعنيه هذه الكلمة من معنى، ليستطيع بأقلّ خسائر ممكنة من وضع حدّ للمؤامرة التي تستهدف وحدة لبنان ودوره المميز في كلّ المنطقة". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم