الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ممثل فارس: لانتخاب رئيس والالتفاف حول الجيش

المصدر: عكار- "النهار"
A+ A-

اعتبر النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس ان "المسؤولية الوطنية تفرض انتخاب رئيس للجمهورية فوراً لاكتمال تكوين الدولة، والإلتفاف حول الجيش والتضامن معه وتعزيز الوحدة الوطنية من طريق دعم المؤسسات الشرعية، فهي وحدها تحمي كل الناس وتعدل بينهم وما عدا ذلك ثبت أنه رهان خاطئ وخاسر".


كلام فارس جاء في كلمة القاها بالنيابة عنه المدير العام لـ"مؤسسة فارس"، العميد المتقاعد وليم مجلي في الاحتفال الذي رعاه فارس لمناسبة افتتاح المركز الجديد لمجلس إنماء الكورة وتدشين "قاعة عصام فارس" في اميون بحضور حشد من الشخصيات السياسية والقيادات الحزبية وفاعليات نقابية وتربوية واقتصادية وثقافية ورؤساء بلديات ومخاتير.


استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم نشيد الزيتون تبعه كلمة ترحيب وتعريف من المحامي ميشال الحاج اشار فيها الى نشاطات المجلس على كافة الصعد. ثم تناول تضحيات الرئيس عصام فارس "المشهودة له مواقفه الوطنية ومحبته للبنان واللبنانيين".


وشكرت رئيسة مجلس انماء الكورة الدكتورة عائشة طيسون، في كلمتها، الرئيس عصام فارس الذي "لم يتردد في تقديم المساعدة لبناء هذا الصرح الذي نفتتح اليوم القاعة التي تحمل اسمه في اميون عاصمة الكورة وحاضنة مؤسساتها"، كما شكرت "كل من تبرع بملكية الارض وكل من ساهم في رفد صندوق المجلس لانجاز هذا الصرح الانمائي". 


والقى مجلي كلمة راعي الاحتفال، وقال: "لم نعتد يوما أن نقع أسرى الخوف لنعيش في الظلام، فإيماننا بلبنان كبير وأقوى من أن تزعزعه المؤامرات أو تقوضه الرهانات الخاطئة. ضاقت ساحة المناورة ودقت ساعة الحقيقة ولم تعد الأقنعة تستر العيوب ولا الخطابات المسرحية تبيض الوجوه". 


وتابع: "وإننا اذ نشجب استمرار اختطاف عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي ونتضامن مع أهلهم، فاننا نطالب المسؤولين جميعاً ألا يوفروا وسيلة لاستعادتهم سالمين مهما بلغت التضحيات لا سيما أنهم كانوا يدافعون عن تراب الوطن".


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم