الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

50 مسلحاً يفتحون معركة في طرابلس والجيش يستقدم التعزيزات

المصدر: النهار
A+ A-

اندلعت اشتباكات بين مسلحين ودورية للجيش في منطقة السويقة - خان العسكر في طرابلس، وامتدت الى الأسواق الداخلية للمدينة. وسمعت في الارجاء أصوت انفجارات ناتجة الاشتباكات بين الطرفين. وأفيد عن اصابة عدد من الأشخاص، في حين قطعت الطريق المؤدية الى مناطق الاشتباكات. 


وأكدت مصادر لـ"النهار" أن "الاعتداء على الجيش بدأ في الاسواق الداخلية في طرابلس جاء على خلفية أعمال دهم متصلة بـ"خلية عاصون"، مشيرة إلى أنه "لوحظ انتشار مسلحين في باب التبانة". وكشفت عن أن "نحو 50 مسلحاً يخوضون اشتباكات مع الجيش في الاسواق الداخلية وهناك تخوف من تدخل مجموعات مسلحة اخرى لمؤازرتهم".


وتحدثت عن "مساعٍ لوقف تدهور الاوضاع، في وقت بدأ فيه الجيش باستقدام تعزيزات بعد تعرضه للاعتداء". ولفتت "شبكة طرابلس الاخبارية" إلى أن "حصيلة اشتباكات طرابلس حتى الآن 15 جريحاً". 


واشارت المعلومات إلى أن النقاط الساخنة التي تشهد اشتباكات في طرابلس هي: الرفاعية - سوق العطارين - الراهبات - الصاغة - العريض - النحاسين - البازركان - باب الحديد - الكنائس - المكاتب - الملاحة - التربيعة - الدباغة - خان العسكر - الجسر "، أما المناطق المحيطة بها "الزاهرية - التل - ساحة الكورة - باب الرمل - الدفتار - طلعة المشروع - حارة البرانية - الغرباء - المئتين - المطران " عرضة للرصاص الطائش.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم