الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

تبرئة متهم بالضلوع في قتل دانيال بيرل في باكستان

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

برات محكمة لمكافحة الارهاب في باكستان رجلا اتهم بالضلوع في قتل الصحافي الاميركي دانيال بيرل عام 2002، لغياب الادلة، على ما اعلن مسؤولون الجمعة. واوقفت السلطات الباكستانية قارئ هاشم عام 2005. في تلك الفترة اشتبه المحققون في انتمائه الى جماعة حركة المجاهدين المحظورة وتنظيمه موعدا لبيرل مع زعيم ديني. لكن الجمعة، قررت محكمة لمكافحة الارهاب في حيدر اباد في اقليم السند وعاصمته كراتشي حيث اختطف بيرل، تبرئة المتهم. وقال محامي هاشم، شير محمد ليغاري ان "المدعين لم يقدموا شهودا صالحين لاثبات نظرية لعب موكلي دورا في قضية بيرل". واكد المدعي نصير دراني قرار التبرئة لغياب ادلة تدين المتهم.


في حزيران 2002 اوقف اربعة رجال وادينوا امام محكمة لقضايا الارهاب بتهمة اختطاف واغتيال بيرل، من بينهم احمد سعيد شيخ الذي حكم عليه بالاعدام.
وفقد اثر دانيال بيرل (38 عاما) مراسل صحيفة ذي وول ستريت جورنال في 23 كانون الثاني 2002 في كراتشي المدينة الكبرى جنوب باكستان. بعد حوالى شهر وصل الى القنصلية الاميركية شريط فيديو لاعدامه بقطع الراس.
واشار تحقيق اجرته زميلة سابقة لبيرل، الى ان قاتله هو خالد الشيخ محمد الذي اكد انه العقل المدبر لهجمات 11 ايلول في نيويورك.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم