الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

واشنطن تعلن عن ضربات جوية جديدة لـ"داعش" في سوريا والعراق

المصدر: "رويترز"
A+ A-

قالت القيادة المركزية للجيش الأميركي إن الطيران الأمريكي وجه ست ضربات جوية لمقاتلي الدولة الإسلامية قرب مدينة كوباني  يومي الخميس والجمعة. كما أعلنت القيادة المركزية أن الولايات المتحدة والقوات المتحالفة معها شنت 12 ضربة جوية لأهداف للدولة الإسلامية في العراق منذ أمس الخميس منها أهداف قرب سد الموصل وقرب مصفاة بيجي النفطية وبالقرب من الفلوجة.


وكانت قد دمرت قوات التحالف الدولي ليل الخميس الجمعة مستودع اسلحة ومركز تدريب للتنظيم في منطقة كركوك بشمال العراق اثناء غارة قالت قيادة الاركان الفرنسية انها كانت مكثفة. وصرح قائد اركان الجيوش الفرنسية بيار دو فيليي لاذاعة "اوروبا1" صباح الجمعة ان "الليلة الماضية نفذنا عملية كبيرة في العراق". واوضح الضابط ان الغارة التي شاركت فيها طائرات "رافال" التي ارسلتها فرنسا في اطار التحالف، سمحت بتدمير مبان كان مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية "ينتجون فيها عبوات مفخخة واسلحة لمهاجمة القوات العراقية".
واضاف ان "حوالى سبعين قنبلة القيت واطلقنا 12 قنبلة مسيرة بالليزر واصبنا الهدف" مؤكدا "اظن ان بامكاني القول اننا آلمناهم هذه الليلة وكانت العملية ناجحة".
واكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان التنظيم الاسلامي تكبد خسائر في صفوفه، وذلك في اعقاب لقاء مع الجنرال الاميركي جون الن المكلف تنسيق جهود التحالف الدولي ضد التنظيم الاسلامي المتطرف.
وصرح "اجل، اصابت الضربات الهدف" من دون توفير تقديرات لعدد القتلى. واضاف ان مشاركة الطائرات الفرنسية "كانت فائق الفعالية هذه الليلة حيث الحقت دمارا كبيرا جدا" بالتنظيم.


من جهته، قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان فرنسا "ستسرع وتيرة عملياتها" من اجل "ان نضرب بشدة التنظيم الارهابي" في اشارة الى "الدولة الاسلامية" في العراق. وقال  خلال مؤتمر صحافي اثر القمة الاوروبية في بروكسل "هذا المساء هناك عملية عسكرية في العراق" نفذت "في اطار التحالف غرب كركوك، وهي منطقة تسيطر عليها حاليا داعش. لقد حققنا اهدافنا كافة".
واوضح "حققنا اهدافنا كافة تم تحديد 12 هدفا وتمت اصابة 12 هدفا" مضيفا "ان وتيرة عملياتنا ستتسارع" وذلك من اجل "ان نضرب بشدة التنظيم الارهابي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم