الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

محافظ عكار تابع اوضاع القرى المتضررة من العاصفة

المصدر: عكار- "النهار"
A+ A-

تابع محافظ عكار عماد لبكي اوضاع القرى والبلدات العكارية التي نكبتها العاصفة والاضرار التي الحقت ببناها التحتية وبمواسم المزارعين وممتلكات الاهالي وذلك في لقاء حضره رؤساء بلديات البلدات المتضررة الذين وضعوا المحافظ لبكي بصورة ما هو حاصل وبحجم الاضرار وبما قامت به البلديات خلال العاصفة وبعدها كما تناول البحث التحضير للعاصفة المقبلة والتدابير الاحترازية التي يجب اتخاذها.واهمية مواصلة السعي لدى الهيئة العليا للاغاثة والجهات المعنية في الدولة لاقرار التعويضات اللازمة للاهالي خاصة وان البلديات لا قدرة مالية لديها للتصدي لهذه الكارثة التي حصلت
وطلب المحافظ إعطاءه تقارير من البلديات المعنية وصور عن الأضرار، كما طلب التعاون من قبل البلديات فيما بينها وضرورة تعزيل الأقنية واستئجار الآلايات اللازمة لهذا الغرض في حال عدم توافرها في البلديات .
و كان تركيز اساسي على التباطؤ في عملية تنظيف قناة ري نهر البارد من قبل وزارة الطاقة والتي شكلت العامل الاساسي للفيضانات التي حصلت في البلدات الواقعة على ضفتيها من مجرى النهر البارد وصولا الى بلدة ديردلوم مرورا ببلدات ببنين والقرف وبرج العرب .
المحافظ لبكي كانت استهل اللقاء بشكر البلديات على الجهد الذي قاموا به وعلى التكاتف والتعاون الذي حصل ازاء هذه الكارثة وقال: المهم ان لا اصابات بالارواح واقتصرت الاضرار على الماديات.
ولفت المحافظ لبكي الى انه كان على تواصل دائم مع امين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير ووضعته بصورة الوضع القائم بكونها الجهة المسؤولة عن اعمال الاغاثة بغض النظر عن النتائج ..
واضاف بانه طالب مخافر قوى الامن الداخلي في مختلف المناطق المتضررة باستقبال شكاوى المواطنين المتضررين وفتح محاضر رسمية بها كي لا نترك اي ثغرة في هذا الاطار كما جمعنا عدد كبير من الصور لضمها الى الملف .
وخلص الى القول : ان موضوع الاضرار سيكون مدار بحث ومتابعة خلال الاجتماع الذي سيعقد الساعة 11 من يوم الثلاثاء المقبل في مجلس النواب بحضور وزراء الطاقة والمالية والاشغال العامة والنقل وامين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء خير.
حضر الاجتماع : رئيس احاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير،المدير الإقليمي للدفاع المدني لمحافظة عكار خضر طالب ورؤساء بلديات ببنين، برقايل، دير دلوم، مجدلا، قبة شمرا، المحمرة، وادي الجاموس، برج العرب، الحصنية، الحميرة ومختار بلدة مشتى حسن.


 هذا وكان المحافظ لبكي قد تراس اجتماعا امنيا في مكتبه في سراي حلبا الحكومي حضره قائد سرية درك عكار الاقليمية المقدم ماجد الايوبي ،المقدم نديم عبدالمسيح امر مفرزة حلبا القضائية، الملازم اول علي ضاهر رئيس مكتب شعبة المعلومات في عكار .وجرى فيه بحث كافة الشؤون الامنية المتصلة بمحافظة عكار .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم