السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

محاضرات وعروض أزياء ومعارض في "تجربة الموضة من فوغ في دبي"

المصدر: بيان صحافي
A+ A-

تشهدُ الدورة الثانية من "تجربة الموضة من فوغ في دبي"، التي ستقام من 30 تشرين الأول إلى 1 تشرين الثاني 2014، جلستين متخصصتين بالموضة بإشراف نخبة من ألمع مصمّمي الأزياء وخبراء القطاع على مستوى العالم.
وتتكامل "نقاشات الموضة" مع سلسلة من المعارض والنشاطات وعروض الأزياء خلال فعاليات "تجربة الموضة من فوغ في دبي"، الذي يعتبر الحدث الأكبر من نوعه في هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط.
تسلّط "نقاشات الموضة" الضوء على عدد من المواضيع الرئيسية التي تهم المعنيين بهذا القطاع، عبر جلسات تغطي عناوين مختلفة بما في ذلك: "الجيل الجديد في عالم الموضة"، و"أهمية التراث"، و"الفرق بين المبالغة والنجاح"، و"تجديد التراث"، و"من الجينز إلى السجادة الحمراء". ويتولى الإشراف على هذه الجلسات نخبة من ألمع الوجوه في عالم الموضة ومنهم فرانكا سوزاني وسوزي مينكيس، ألبيرتا فيرتي، روبيرتو كافالي، وبيتر دانداس وغيرهم. وتضم قائمة مديري الجلسات عدداً من الشخصيات المعروفة، بمن فيهم الصحافي جيه جيه مارتن.
كما تحتفي "تجربة الموضة من فوغ في دبي" بثمانية من المصممين العالميين الجدد ضمن عرض أزياء خاص لتشكيلاتهم الخاصة بموسم ربيع وصيف 2015، يقام على منصة عرض الأزياء في "دبي مول" في 30 تشرين الأول، وهم: "استوديو السديري" للمصممة السعودية لمياء السديري؛ و"كريستوفر إسبر" للمصمم كريستوفر إسبر من أستراليا؛ و"جي. جي إس لي" للمصمم جاكي جي إس لي من كوريا الجنوبية؛ و"مادية الشرقي" للمصممة الإماراتية مادية الشرقي؛ و"ميونيكو" للمصممتين تينا سوترادار وناكيتا سوترادار من الهند؛ و"N°3" للمصممة بشرى بدري وأميرة الخاجا من الإمارات؛ و"ستيلا جين" للمصممة ستيلا جين من إيطاليا؛ و"بيتشيوني بيتشيوني" لسالفاتوري بيتشيوني من إيطاليا أيضاً.
من جهة أخرى، سيقام "عرض المواهب العالمية" على مدى يومي 31 تشرين الأول و1 تشرين الثاني في فندق "أرماني دبي"، ليكون منصة حصرية لاستعراض تصاميم 20 من ألمع المصممين الواعدين الذين اختارتهم "فوغ إيطاليا" عبر مسابقة خاصة لتقديم تشكيلاتهم لموسم ربيع وصيف 2015.
إضافة إلى ذلك، تستضيف "تجربة الموضة من فوغ في دبي" معرضين للأزياء، هما "الأسلوب الإيطالي"، الذي يستعرض إبداعات التصاميم الايطالية من خلال 80 إطلالة مختلفة من العقود الأخيرة لأبرز دور الأزياء. وسيتم الاحتفاء بتفرد الصناعة الايطالية وحرفيتها، وهي العوامل التي ساهمت في انتشارها الواسع في مختلف دول العالم، وذلك عبر خمسة عناوين رئيسية: الطبعات، السجادة الحمراء، التطريز والتزيين، اللون الأسود، والزي الرسمي. كما يضم الحدث عروض فيديو لأجمل الأغلفة والصور التي ضمّتها أعداد مجلة "فوغ ايطاليا" على مر السنين.
أما المعرض الثاني، فتستضيفه قاعة "بلومنغديلز" تحت عنوان "من التالي؟"، وهو عبارة عن مشروع تنظمه "ألتاروما" بالتعاون مع "فوغ إيطاليا" بهدف استكشاف ودعم المواهب الجديدة من إيطاليا. ويحتفل المشروع في ذكراه العاشرة بمرور عقد من الزمن على التزامه بدعم العلامات التجارية المنتَجة في إيطاليا ودعم المهارات المحلية والتصنيع المحلي.
وتضم قائمة رعاة "تجربة الموضة من فوغ في دبي" كلاً من "سيفورا"، "إل جي إلكترونيكس"، "بيبسيكو"، "مازيراتي"، إلى جانب الشريك الإعلامي الرسمي "OSN".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم