الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أنذرنا برحيله... وأمل علم الدين كانت محظوظة!

A+ A-


82 عاماً لم تثنه عن العمل في المهنة التي أحب وأبدع فيها. أوسكار دي لا رنتا رحل ليترك فراغاً كبيراً بعد نحو خمسين عاماً من تصميم الأزياء الراقية. لعلّ المحامية اللبنانية الأصل أمل علم الدين كانت العروس المحظوظة التي ارتدت الفستان الأبيض الأخير بتوقيع دي لا رنتا.


قبل أسبوع سلّم دي لا رنتا رسمياً الإدارة الفنية لداره العريقة لبيتر كوبينغ الذي كان يعمل مديراً فنياً سابقاً لدار "نينا ريتشي". المصمم الأسطوري قال في تصريحه قبل أسبوع أنه يتأمل خيراً في قدوم بيتر إلى داره. لقد عرف دي لا رنتا أن مرض السرطان لن يرحمه فسلّم الأمانة وأغمض عينيه في منزله الكائن قرب نيويورك.


من خلال تصريحه الأخير الأسبوع الماضي كان علينا أن نكتشف قلقه المبطن في كلماته حين اعتبر مشاركته في انتخاب كوبينغ ضمانة لمستقبل داره. كان من حقه الخوف على دار عمل لرفع اسمها نصف عقد من الزمن.


هو الذي اتجه مطلع الستينات نحو العالمية مؤسساً داره الخاصة عام 1965، اعتبر واحداً من مصمّمي أزياء السيدة الأميركية الأولى سابقاً جاكلين كينيدي، ثم اتخذ شهرة واسعة فتلازم اسمه والسجادة الحمراء على مدى 49 عاماً.


في تموز الماضي استُعيدت أبرز تصاميمه في معرض ضمّ مجموعة كبيرة من فساتين مميزة ارتدتها سيّدات البيت الأبيض في أكثر من مناسبة رسمية في المكتبة الرئاسية لجورج دبليو بوش.


نسلّط الضوء هنا على بعض التصاميم التي طبعت مسيرة دي لارنتا في احتفالات مختلفة:


- نانسي ريغان أرملة الرئيس الأميركي الراحل رونالد ريغان في أيار 1988 في ثوب أحمر من الدانتيل.



 


- وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون زوجة الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون ارتدت ثوباً ذهبياً في شباط 1997 إلى جانب زوجها بيل في عشاء على شرفه.




- لورا بوش مشت إلى جانب زوجها الرئيس الأميركي السابق جورج بوش في كانون الثاني 2005 في ثوب فضي أنيق من تصميم دي لا رنتا.




- الممثلة بينيلوبي كروز وهي المرأة الأكثر إثارة التي اختارتها مجلة "Esquire" تألقت دوماً في تصاميم من توقيع دي لا رنتا، وأبرزها ثوب حريري أصفر ارتدته في حفل جوائز الأوسكار عام 2005.




- الإعلامية السابقة أوبرا وينفري ارتدت ثوباً كحلياً حريرياً من تصميم دي لا رنتا حينما شغلت منصب الرئيسة المشاركة في حفل "Met Ball" عام 2010، ووصلت على السجادة الحمراء مع دي لا رنتا نفسه.




- النجمة بيونسيه ارتدت فستاناً أحمر من تصميم دي لا رنتا لعدد آذار 2013 من مجلة "فوغ".




- إيمي آدامز ارتدت ثوباً رماديا مميزاً من تصميم دي لارنتا لحضور حفل "Academy Awards" لعام 2013 حينما ترشحت لجائزة أفضل ممثلة مساعدة.




- ثوب جيسيكا شاستين الزهري القصير الذي دخل بين قائمة أفضل 10 إطلالات لهذا العام بحسب موقع "هوليوود ريبورتر" هذا العام.




- ثوب الممثلة سارة جيسيكا باركر الأبيض والأسود الذي يحمل توقيع دي لا رنتا بالأحمر خلال حفل "Met Gala" في أيار الماضي. باركر صديقة مقربة جداً من المصمم الشهير.




- كانت المحامية اللبنانية أمل علم الدين محظوظة حينما ارتدت ثوب زفافها من تصميم دي لا رنتا فكانت بذلك العروس صاحبة الإطلالة الأخيرة من توقيع المصمم الشهير.



 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم