الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رضوان غندور يعتزل التحكيم دولياً

A+ A-

أعلن الحكم الدولي رضوان غندور اعتزاله التحكيم الدولي في كرة القدم عن عمر يناهز الـ 38 عاماً منهياً مسيرة طويلة على اللائحة الدولية بدأت عام 2004 وتخللها الكثير من المحطات المضيئة في التحكيم الآسيوي والدولي. ورغم صغر سن غندور وامكانية استمراره كحكم دولي لعدة سنوات أخرى (العمر المسموح حتى 45 عاماً)، الا أنه فضّل التنحي افساحاً في المجال أمام وجوه تحكيمية جديدة.
ومن المباريات الهامة في مسيرة غندور الآسيوية والدولية المباراة الأولى التي قادها بعد ترشيحه على اللائحة الدولية بين هونغ كونغ وضيفتها ماليزيا عام 2004 ضمن تصفيات كأس العالم 2006، والمباراة التاريخية بين القادسية الكويتي والقوة الجوية العراقي عام 2005 ضمن دوري أبطال آسيا، التي كانت المواجهة الأولى بين الكويتيين والعراقيين منذ غزو الكويت عام 1990، وبعد رفع الحظر عن الفرق العراقية.
كما قاد غندور نهائي بطولة غرب آسيا بين العراق وإيران عام 2007 في الأردن، اضافة الى مشاركته في قيادة مباريات ضمن دورة الألعاب الفرنكوفونية عام 2013 في مدينة نيس الفرنسية.
ومع اعتزال غندور، الذي نال جائزة أفضل حكم في لبنان لثلاث سنوات متتالية، يكون قد طوى الحكم اللبناني صفحة دامت 11 عاماً زار خلالها أكثر من 40 دولة عربية وآسيوية وأفريقية وأوروبية وشارك في قيادة مباريات فيها.
واعتزال غندور التحكيم الدولي لا يعني ابتعاده عن الملاعب اللبنانية، فهو مستمر في التحكيم محلياً، مع امكانية الاستعانة بخبراته لتطوير الجهاز التحكيمي في لبنان على صعيد الحكام الجدد والصاعدين منهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم