الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الأكراد يستهدفون تجمعات لـ"داعش" في كوباني

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

استهدف المقاتلون الاكراد الذين يدافعون عن مدينة العرب الكردية السورية تجمعات لعناصر ينتمون الى تنظيم "الدولة الاسلامية" بالقذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة الثقيلة، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "استهدف مقاتلو "وحدات حماية الشعب" فجر اليوم تجمعات لتنظيم الدولة الاسلامية في مناطق تقع في القسم الشرقي من عين العرب (كوباني بالكردية) مستخدمين القذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة الثقيلة".


وجاء ذلك بعدما شن تنظيم "الدولة الاسلامية" مساء امس، هجوما جديدا على مواقع المقاتلين الاكراد في المدينة عقب تنفيذ اثنين من جهادييه تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين في شمالها.


وتحدث بيان للمرصد صباح اليوم، عن دوي انفجار قوي "يعتقد انه ناجم عن انفجار سيارة مفخخة لتنظيم الدولة الاسلامية في القسم الشرقي" من عين العرب الحدودية مع سوريا.


في هذا الوقت، شنت طائرات التحالف الدولي ليل الاثنين- الثلثاء غارات جديدة على مواقع التنظيم الجهادي المتطرف الذي يسيطر على مناطق واسعة سوريا والعراق ويحاول منذ اكثر من شهر السيطرة على عين العرب ثالث المدن الكردية السورية والتي تبلغ مساحتها ستة الى سبعة كلم مربع، وفقا للبيان عينه.


وقتل في غارات امس على كوباني خمسة مقاتلين ينتمون الى تنظيم "الدولة الاسلامية"، فيما قتل 12 مقاتلا اخر من هذا التنظيم في الاشتباكات داخل المدينة بينهما عنصران فجر نفسيهما، وقتل خمسة مقاتلين اكراد في الاشتباكات عينها، بحسب ما اعلن المرصد في بيان ثان. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم