الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

روسيا تستعد لتنظيم مونديال 2018 وتفادي "أخطاء البرازيل"

المصدر: "بي بي سي"
A+ A-

تستعدُّ روسيا لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018، في الوقت الذي أعرب فيه وفدٌ من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال أول زيارة للمنشآت المتاحة، عن رضاه عن مستوى الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال.
وقال رئيس الوفد كريس أنغر أثناء زيارته لاستاد (لوجنيكي) في العاصمة موسكو، الذي من المقرّر أن يستضيف المباراة النهائية، إنَّ الأشياء في روسيا مختلفة.
وأضاف :"كما سمعنا اليوم، فإنهم على ما يبدو في مرحلة ما قبل الموعد النهائي المحدد للانتهاء من العمل (في لوجنيكي) وهو أمر جيد للجميع، لأنه كلما انتهوا من العمل قريباً، أمكننا البدء سريعاً في عملية الاختبار".
يذكر أنه في بداية جولته التي تمتد 5 أيام لتفقد الملاعب، قال أنغر إنَّ العمل في استاد بيترسبيرغ الجديد الذي يسع لـ 69 ألف مقعد وسيستضيف المباراة قبل النهائية في بطولة كأس العام 2018 يسير في الطريق الصحيح، ومن المقرر أن يفتتح في منتصف 2016.
كما زار الوفد المشترك استاد "فيشت أرينا" في منتجع سوتشي، الملعب الرئيسي الذي استضاف الأولمبياد الشتوية 2014.
وقالَ أنغر إنَّ الجهات المعنية أبلغت المفتشين بأن سقف الملعب يجري تعديله ليتلاءم على نحو أكثر مع ملاعب تنظيم كأس العالم، وذلك بعد تسوية خلاف في شأن بقاء السقف من عدمه.
وراقت هذه الضمانات لوزير الرياضة الروسي فيتالي متكو الذي تعهد من قبل أمام البرلمان في نيسان بأن المدن الروسية الـ11 التي ستستضيف المباريات ستتفادى "السيناريو البرازيلي" المتمثل في التخلف عن الوفاء بالمواعيد المحددة وحدوث حال من الارتباك وفوضى البنية التحتية.
من جانبه، رفض أنغر التطرق إلى موضوعات ذات صلة بجوانب سياسية، كما رفض التعليق على مشكلات روسيا مع العنصرية في مباريات كرة القدم.
ومن المقرّر أن تستضيف موسكو مباراة بلا جمهور مع نادي "مانشستر سيتي" في دوري الأبطال بعد رصد حالات عديدة لسلوكيات تتسم بالعنصرية من جانب المشجعين.
كما أشادت لجنة الفيفا باستاد "كازان أرينا" الذي استضاف دورة ألعاب الطلبة العام الماضي.
وقال أنغر بعد جولته التفقدية "الملعب يلبي تماماً حاجات نادي روبين كازان لكرة القدم والمدينة بوجه عام. انطباعي الأول أنه ملعب ممتاز".
ويتألف الوفد المشترك من 40 خبيراً من الـ"فيفا" والمنظمات المحلية في مجالات تصميم الملاعب وبنائها، وتجهيز المنافسات وتنظيمها، إلى جانب مجالات الأمن والنقل والنواحي اللوجيستية وخدمات الضيافة وإذاعة المباريات والخدمات الإعلامية والرقابة الطبية وأداء الموظفين والتسويق وبرامج بيع التذاكر.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم