الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بيع دراجة هارلي ديفيدسون في مزاد

المصدر: "أ ف ب "
A+ A-

بيعت دراجة من طراز هارلي ديفيدسون ركبها بيتر فوندا في فيلم "ايزي رايدر" العام 1969، في مزاد بسعر 1,35 مليون دولار خلال عطلة نهاية الاسبوع في كاليفورنيا.


والدراجة النارية هذه مزينة بالعلم الاميركي على خزان الوقود فيها وصممها ونفذها كليف فوغز وبن هاردي وفقا لتعليمات بيتر فوندا.


وصممت دراجتان من هذا النوع خصيصا لفيلم "ايزي رايدر" ليتواصل التصوير حتى لو اصيبت احداهما باضرار او اعطال. والدراجة التي بيعت في المزاد الذي نظمته دار "بروفايلز إن هيستوري" في كالاباساس في شمال شرق لوس انجليس، هي تلك التي استخدمت في مشهد الحادث في نهاية الفيلم.


وقال مسؤول دار المزادات جوزف مادالينا، في بيان، ان صورة "بيتر فوندا على الدراجة المزينة بالعلم الاميركي هي من اشهر الصور في تاريخ السينما الاميركية".


واضاف أن "هذه الدراجة النارية تثير عواطف قوية حتى لدى الذين لا يقودون دراجات نارية فهي ترمز الى الستينيات بجوانب هذا العقد، الجيدة والسيئة".
و"ايزي رايدير" الذي كتبه بيتر فوندا ودنيس هوبر وتيري ساذرن ومثل فيه الاولان فيما اخرجه هوبر، يعتبر من الافلام المرجعية في الثقافة الاميركية المضادة في الستينات. وهو يتناول السعي الى الحرية من خلال مغامرة على دراجة نارية في جنوب غرب الولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم