الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اول مصابة بايبولا خارج افريقيا تغلبت على الفيروس

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

أعلنت مدريد ان الممرضة الاسبانية التي اصيبت بفيروس ايبولا مطلع الشهر الجاري وكانت اول من يلتقط عدوى الفيروس خارج افريقيا، تغلبت على هذا الفيروس بحسب فحوص مخبرية اجريت امس واثبتت خلو جسمها من الفيروس.
وقالت الهيئة الحكومية المكلفة متابعة فيروس ايبولا في اسبانيا في بيان ان الممرضة تيريزا روميرو (44 سنة) التي ادخلت في 6 تشرين الاول مستشفى كارلوس الثالث في مدريد خضعت لفحص مخبري اتت نتائجه الاحد "سلبية" اي ان جسمها بات خاليا من الفيروس.
واضافت الهيئة ان الممرضة ستخضع لفحص مخبري جديد "في الساعات المقبلة"، مشيرة الى ان "الحال الصحية للمريضة ... تشهد تحسنا".
وبحسب البيان الحكومي الصادر الاحد فان 15 شخصا ممن كانوا على تماس مع الممرضة، وبينهم زوجها، يخضعون للمراقبة في المستشفى نفسه ولكن ايا منهم لم تظهر عليه حتى اليوم اعراض الاصابة بالفيروس.
ويعتني بالممرضة المصابة بايبولا طاقم من حوالى 50 شخصا، وبالتالي يجب الانتظار 21 يوما هي فترة حضانة الفيروس للتأكد من ان ايا منهم لم يلتقط العدوى منها كما فعلت هي مع مريضها.
وبحسب الهيئة الحكومية فان نتائج الفحوص المخبرية الثانية التي اجريت على الشخصين الآخرين المشتبه باصابتهما بايبولا اتت بدورها "سلبية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم