الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الاغاثة تجول على الاماكن المتضررة من العاصفة

المصدر: "النهار " عكار
A+ A-

زار الامين العام للهيئة لعليا للاغاثة اللواء محمد خير يرافقه فريق من المهندسين برئاسة استشاري الهيئة المهندس علي الحاج "شركة خطيب وعلمي " عددا من المواقع التي تضررت من جراء العاصفة الماطرة خلال اليومين الماضيين .
المحطة الاولى كانت في بلدة المحمرة حيث رافقه في الجولة رئيس البلدية عبدالمنعم عثمان الذي قدم له شرحا عن ابرز المشاكل التي حصلت نتيجة العاصفة والسيول وفيضان نهر البارد الذي اجتاح العديد من المنازل والاراض الزراعية والمحال والمستودعات التجارية في خراج البلدة وبعض العبارات والجسور الصغيرة التي تصدعت .
المحطة التالية كانت في بلدة ببنين حيث اطلع اولا على مجرى قناة ري نهر البارد لتي تعبر عدد من القرى بما فيها بلدتي ببنين وبرج العرب الاكثر تضررا من هذه العاصفة التي حصلت كما اطلع على الاضرار التي حصلت في بلدة ببنين .
ثم كان لقاء مع رئيس بلدية ببنين الدكتور كفاح كسار واعضاء المجلس البلدي في دار البلدية بحضور عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل المحامي محمد المراد.


وبعد الجولة قال الخير إن "الكارثة كبيرة جدا لا يمكن حصرها في وقت محدد، لأن الأضرار والخسائر فادحة ومكلفة، والهيئة لا تملك ما يمكنها من تعويض هذا الحجم من الأضرار"، مضيفا: "على المسؤولين في الدولة تأمين امكانيات مالية كبيرة لرفع الضرر عن ابناء المنطقة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم