الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مخرجون إيرانيون عالميون يدعمون اتفاقاً نووياً

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

بدعوة من وزارة الخارجية الإيرانية، أطلق ستة من المخرجين الإيرانيين الكبار، حملة تشجع إيجاد تسوية سريعة للملف النووي الايراني، مؤكدين أن "أي اتفاق لن يكون أسوأ من عدمه".
وجاء هذا النداء الموجه الى الرأي العام الدولي بعدما أنهت ايران ومجموعة الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا أخيراً جولة مفاوضات جرت على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك.
وجاء في بيان المخرجين أن "أزمة طويلة تؤثر علينا جميعاً يمكن ان تحل قبل نهاية السنة"، مشيرين إلى أن "العقوبات أضرت بالمواطنين الإيرانيين، وليس بالبرنامج النووي". وأضافوا :"يجب ألا ننخدع بالمصالح الخاصة. لا يوجد اتفاق أسوأ من عدمه"، في اشارة الى تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وبعض المسؤولين الأميركيين الذين أكدوا أكثر من مرة ان "عدم التوصل الى اتفاق أفضل من اتفاق سيىء".
مجيد مجيدي، أحد الموقعين على النداء، صرح لوكالة "مهر" أنه تلقى اتصالاً من وزارة الخارجية لدعم المفاوضات، مشيراً الى أن الموقعين لا يحبذون مع ذلك اتفاقاً "بأي ثمن".
والموقعون الآخرون هم عباس كياروستامي الحائز السعفة الذهبية لمهرجان "كان" عام 1997 عن فيلمه "مذاق الكرز"، وأصغر فرهدي الحاصل على أوسكار أفضل فيلم أجنبي عام 2012 عن "انفصال"، ومهدي أصغربور ورخشان بني اعتماد الذي حصل على جائزة في مهرجان البندقية لهذه السنة، ورضا ميركريمي الذي رشحت ايران فيلمه "اليوم" لأوسكار افضل فيلم أجنبي في مسابقة الاوسكار القادمة.
والخميس حصل موقع الحملة "نو2نوديل" على نحو 1500 علامة اعجاب على "فايسبوك" ومئات المتابعين على "تويتر".
واشادت وزارة الخارجية بـ"التحرك المسؤول لمخرجين ايرانيين مشهورين عالمياً لاطلاع الراي العام الدولي" على رغبة ايران في التوصل الى اتفاق "واضح ويتفق مع مصالح البلاد".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم