السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إليكم الـ"ويندووز 10" من "مايكروسوفت"!

A+ A-

أخيراً، "وُلِد" نظام التشغيل Windows 10 من شركة "مايكروسوفت" بعد نظام التشغيل الأخير Windows 8، إذ أعلنت الشركة عنه في 30 أيلول الماضي بتغييراتٍ ملحوظة عن سابقه، خصوصاً أنه أعاد زر الـStart وحسّن من طريقة عرض التطبيقات.


إذ يعيد الـWindows 10 زر الـStart الذي غاب عن الـWindows 8، وسيكون متوافراً على السواء للأجهزة اللمسية وللأجهزة بالفأرة ولوحة المفاتيح. ويأتي العمود من جهة اليسار مشابهاً جدّاً للـWindows 7، ويتضمن أكثر التطبيقات استعمالاً من المستخدِم، والتطبيقات من Windows Store.


ويقدّم الـWindows 10 مجموعة ملامح فعالة تُظهر ميزة لتعدد المهام سُمّيت "Task View"، يمكن من خلالها التبديل بسهولة بين التطبيقات والصورة الأساسية المكتبية. تظهر هذه الأخيرة أولاً وفوقها التطبيقات على اختلافها، ويمكن إضافة تطبيقات بسهولة عبر كبس Alt وTab معاً، ما يجعل المستخدِم بعدة تطبيقات في الوقت نفسه وفي الصورة نفسها على الشاشة.


ولتحكّم أكثر بنظام التشغيل، حسّنت "مايكروسوفت" من أساسيات Windows نفسه، سامحةً للمستخدم من تحديد الحجم الذي تتخذه التطبيقات من الـWindows Store، إذ كانت تتخذ الشاشة كلّها في الـWindows 8، مهما اختلف الجهاز المستعمل.


وتابع محبو "مايكروسوفت" الإطلاق الرسمي للـWindows 10، لكنهم تساءلوا عن تسميته أي لماذا لم تكن Windows 9 بما أنه يلي الـWindows 8. لم يأتِ الجواب رسمياً من "مايكروسوفت" ولكن أوضح أحد المصمّمين لبرامج التحميل أن رمز الـWindows 9 قد استُعملَ كثيراً في العديد من التطبيقات.


 


[[video source=youtube id=84NI5fjTfpQ]]


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم