الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ما الذي يجمع جون لينون بفرقة Pearl Jam؟

A+ A-

من منّا لم يسمع الأغنية الشهيرة Imagine (تخيّل) للمغني الإنكليزي الشهير جون لينون أحد أعضاء فرقة الروك الشهيرة السابقة "ذا بيتلز"؛ إذ تُعتبَر أغنيته هذه الأشهَر أبداً، خصوصاً أن كلماتها تدعو لتخيّل عالم يعيش في سلام من دون أي حدود بين الدول أو أي اختلافات بالدين والجنسية، ولاحتمال تركيز الإنسان على عيش حياة غير مادية.


اليوم أصبح بإمكان محبّي الأغنية سماعها بصوت المغني الأميركي إدي فيدير، قائد فرقة الروك "بيرل جام"، بعد أن أطلق نسخته الخاصة لها في 1 تشرين الأول الجاري. فهو معروف بمواقفه ضد الحرب، وجاء أداؤه للأغنية مؤثّراً ودالاً إلى صرخة حقيقية لتحقيق السلام.


أحيا فيدير حفلاتٍ له خلال الصيف الماضي، وتوجه إلى جمهور فرقة "بيرل جام" في تموز خلال حفلٍ لها في لندن بحديثٍ اعتُبِر مناهضاً للإسرائيليين وداعماً للفلسطينيين، إذ قال: "أقسم بالله أن هناك أشخاصاً يبحثون عن أشخاصٍ آخرين فقط لقتلهم! يبحثون عن سببٍ لتخطي الحدود والاستيلاء على أرض ليست لهم. عليهم أن يخرجوا من هناك ويهتموا بأمورهم الخاصة".


وبعد ذلك الحفل بأسبوع، أدى للمرة الأولى أغنية لينون Imagine على طريقته الخاصة أمام الجمهور البرتغالي في حفلٍ خاصٍّ به، مؤكداً أنها أكثر أغنية مؤثرة وداعياً إياه لمشاركته غناءها: "فإذا كنا ضد الحرب، فهذا يعني أننا مع السلام، مع الإنسانية، مع التواصل، مع التسامح، مع المحبة..." على حدّ قوله.


وأوضح فيدير موقفه ضد الحرب في موقع فرقة "بيرل جام" الإلكتروني في رسالةٍ مفتوحة كتب فيها أن "هذا الأمر لن يتوقف قريباً، قد يعتقد البعض أنه ساذج، ولكن أفضّل أن أكون ساذجاً وصادقاً ومتفائلاً بدل أن أصمت خوفاً من أن يُفَسّر كلامي بطريقة خطأ أو خوفاً من العواقب".


إصداره لنسخته الخاصة بأغنية Imagine جاء لمنفعة جمعية Heartbeat.fm التي تستعمل الموسيقى لتحقيق السلام بين إسرائيل وفلسطين، وهي متوافرة للشراء الآن على موقع iTunes.


يمكنكم مشاهدة الأداء الأول لأغنية Imagine من إدي فيدير هنا:


 


 


[[video source=youtube id=J9xfXmkCIq4]]


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم