السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

حصول المعهد العالي للأعمال على الامتياز الدولي الأرفع لبرامج الماجستير

A+ A-

أعلن المدير العام للمعهد العالي للأعمال ستيفان أتالي حصول المعهد على اعتماد "الجمعية الدولية للماجستير في إدارة الأعمال AMBA"، وهو الامتياز الدولي الأرفع لبرامج الماجستير في إدارة الأعمال والماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال.


وأوضح بيان للمعهد، ان "الجمعية الدولية للماجستير في إدارة الأعمال AMBA هي منظمة دولية مقرها في لندن، تصدر الاعتمادات لبرامج إدارة الأعمال MBA، والدكتوراه في إدارة الأعمال DBA. وتستند الجمعية إلى معايير دولية صارمة لمنح علامة الجودة إلى معاهد الإدارة والجامعات الفضلى. وتنظر في تقييمها في أكثر من 111 معيارا نوعيا، ولا يمنح الاعتماد إلا إن استوفت البرامج هذه المعايير كلها".
ولفت الى أن "هذا الاعتماد يمنح لما لا يتعدى 411 من جامعات أو معاهد لإدارة الأعمال في 24 بلدا في العالم، ومنها ESCP Europe و HEC Paris و INSEAD ومعهد روتردام لإدارة الأعمال RSM. والمعهد العالي للأعمال المؤسسة الأكاديمية الأولى في لبنان والثانية في الشرق الأوسط التي تحصل على هذا الاعتماد. وللبنان اليوم أن يعتز بكونه من بين البلدان التي تقدم برامج الماجستير في إدارة الأعمال والماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، التي تتميز بهذا الاعتماد الدولي".
وأشار البيان الى ان "المعهد العالي للأعمال يعتبر من الجهات الأساسية في قطاع التعليم في لبنان، بعد أن تأسس في العام 1991 لهدف واضح، وهو تدريب النخب في لبنان لقيادة المستقبل. فخريجو المعهد العالي للأعمال يطورون أسلوبهم الخاص في القيادة المتميز بفرادته وفعاليته والذي يحظى بتقدير الشركات، مع الحفاظ على ثقافتهم وقيمهم ومعتقداتهم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم