الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

14 قتيلا في صد هجوم لـ"داعش" على الضلوعية في العراق

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

صرح مسؤولون عراقيون ان مقاتلين من عشيرة سنية مدعومين من القوات العراقية صدوا هجوما لتنظيم الدولة الاسلامية. على مدينة الضلوعية شمال بغداد ما اسفر عن سقوط 14 قتيلا. وفشل مقاتلو التنظيم في السيطرة على حي الجبور الذي يحمل اسم العشيرة في المدينة.
وقال ضابط كبير في الشرطة العراقية "لقد هاجموا الجبور من ثلاثة اتجاهات الليلة الماضية والمعارك تواصلت حتى الصباح".
واضاف ان "هجومهم فشل لكن سقط ضحايا"، مشيرا الى سبعة قتلى في كل من الجانبين احدهم انتحاري من تنظيم الدولة الاسلامية قام بتفجير حزامه الناسف.
واوضح هذا الضابط ان ثلاثين شخصا جرحوا في صفوف العشيرة بينهم مدنيون، في حصيلة اكدها سكان.
واكد مصدر طبي في بلد البلدة القريبة، ان المستشفى المحلي تسلم جثث سبعة مقاتلين سقطوا بايدي مقاتلي التنظيم المتطرف.


تدمير معسكر لـ"داعش" قرب قضاء الحويجة


من جهة اخرى، افاد مصدر امني عراقي ان طيران التحالف الدولي تمكن من تدمير معسكر لتنظيم الدولة الاسلامية قرب قضاء الحويجة (60 كلم غربي كركوك). وقال ضابط برتبه عميد في الاستخبارات "ان ضربات موجهة من طائرات التحالف الدولي استهدفت معسكرا لتنظيم داعش في منطقة الحاوي بقرية الدناديش التابع لقضاء الحويجة غربي كركوك ما ادى الى مقتل تسعة مسلحين واصابة 11 اخرين".
واوضح ان "مسؤول المعسكر القيادي في داعش ابو عبد احمد عبد الله الدندوشي قد هرب من المعسكر ومعه قرابة 30 مسلحا عقب الضربة".
من جهة اخرى، تمكنت قوات الجيش العراقي والبشمركة والحشد الشعبي من تحرير عدد من القرى غرب قضاء الطوز باتجاه مدينة تكريت.
وقال شلال عبدول قائمقام الطوز ان "قوات الحشد الشعبي والبيشمركة والجيش العراقي شرعت فجر اليوم بعمليات نوعية دقيقه صوب مناطق وقرى كانت تخضع لسيطره داعش منذ العاشر من شهر حزيران وخاضت اشتباكات عنيفة ما ادى الى مقتل اربعة عناصر من القوات الامنية المشتركة فيما قتل 15 مسلحا من داعش بينهم سبعه فقط في قيرة بير احمدات".
وتابع ان القوات تمكنت من "تطهير قرى بير احمدات الاولى والثانية وعبود والحليوات الصغيره والكبيرة"، موضحا ان "قوات بدر بقيادة امينها العام هادي العامري شاركت في العملية، كما اشتركت سرايا السلام التي يقودها الزعيم الشيعي مقتدى الصدر".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم