الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

التشاوري الصيداوي يؤكد ثقثه بجهود سلام لتحرير العسكريين

المصدر: "النهار" - صيدا
A+ A-

اكد اللقاء التشاوري الصيداوي ثقته بجهود رئيس الحكومة تمام سلام من اجل تحرير المعتقلين العسكريين، ودعم اللقاء لمفهوم الدولة وخاصة الجيش والأجهزة الأمنية والعسكرية في القيام بمهامها الصعبة في هذه المرحلة الدقيقة .
التشاوري الصيداوي الذي انعقد في مجدليون بدعوة من النائبة بهية الحريري ومشاركة الرئيس فؤاد السنيورة شدد على انتخاب سريع لرئيس البلاد حتى تأخذ كل المؤسسات دورها الطبيعي .
اللقاء الصيداوي الذي استعرض الأوضاع العامة في البلاد والشأن الجنوبي والصيداوي خصوصا، توقف عند قضية استثناء صيدا من هبة المفوضية العليا للاجئين لبلديات المدن التي يوجد فيها تجمعات نازحين، فطالب المجتمعون الأمم المتحدة بشمول صيدا بهذه الهبة ، حيث اعلنت الحريري انها ستتابع والرئيس السنيورة هذه القضية لأن صيدا من المدن التي استقبلت ولا تزال النازحين وتنوء بهذا الحمل كما مناطق اخرى .
مقررات اللقاء
وتلت الحريري مقررات اللقاء فقالت: تقدم اللقاء بمعايدة المسلمين خصوصا واللبنانيين عموما بحلول عيد الأضحى المبارك ، وتمنى ايضا على الذين توجهوا الى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج حجا مبرورا وسعيا مشكورا والعودة بخير وصحة وعافية.
توقف اللقاء عند مواضيع جدا دقيقة ، لها علاقة بالوضع العام ولها علاقة بتنقل المشاكل من الشمال الى الجنوب وتوقف عند الوضع في شبعا ، واكد اللقاء على عدم وجود اي بيئة حاضنة لأية افكار شاذة ومتطرفة .
تقدم اللقاء بالتعازي من عائلة العلامة الراحل السيد هاني فحص معتبرا رحيله خسارة وطنية وانسانية، كما نوه بالصورة الراقية والحضارية التي تجسدت خلال تقديم التعازي بالعلامة فحص في حلقة التنممية والحوار في صيدا .
شدد اللقاء على انتخاب سريع لرئيس البلاد حتى تأخذ كل المؤسسات دورها الطبيعي لانتظام الحياة. واعطى اللقاء الثقة الكاملة لرئيس الحكومة الأستاذ تمام سلام في عملية تحرير المعتقلين العسكريين واكد الدعم لمفهوم الدولة وخاصة الجيش والأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بمهامها الشاقة والصعبة في هذه المرحلة الدقيقة .
وجه اللقاء صرخة بضرورة شمول صيدا ضمن الهبة المقدمة من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للمدن التي تضم نازحين، وسنتابع هذا الموضوع الرئيس السنيورة وأنا لأن صيدا من ضمن المدن التي استقبلت نازحين والتي تنوء بالحمل كما كل المناطق .


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم