الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الأسد: محاربة الإرهاب لا يمكن ان تكون "على يد من دعمه"

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

 اكد الرئيس السوري بشار الاسد ان محاربة الارهاب لا يمكن ان تكون "على يد من دعمه"، وذلك بعد اسبوع من بدء قوات التحالف الدولي الضربات الجوية على معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في شمال وشرق البلاد.
ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" عن الاسد "ان محاربة الارهاب لا يمكن ان تكون على يد دول ساهمت فى انشاء التنظيمات الارهابية ودعمتها لوجستياً ومادياً ونشرت الارهاب فى العالم".
وجاء تصريح الاسد خلال لقائه الأمين العام لمجلس الأمن القومي الاعلى في ايران علي شمخاني الذي وصل الى دمشق قادماً من لبنان.
وجرى التأكيد خلال اللقاء على أن "محاربة الارهاب يجب أن تتم وفق القانون الدولي" وأنّ "نجاحها يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي والتعاون مع دول المنطقة التي تخوض حرباً فى مواجهة هذا الخطر الداهم".
ودعى الأسد إلى "الابتعاد عن ازدواجية المعايير التى لا يزال ينتهجها الغرب وفى مقدمته الولايات المتحدة لتمرير أجندات غير معلنة لا تخدم مصالح شعوب المنطقة".
ونفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ويضمّ دولاً عربية واوروبية، ضربات جوية منذ 23 ايلول ضد مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية ومجموعات جهادية اخرى في سوريا، وادت الضربات التي استهدفت كذلك منشآت نفطية وغازية يستفيد من عائداتها التنظيم الى مقتل 211 جهاديا و22 مدنيا على الاقل، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.
واعتبر الاسد "ان مواجهة الفكر التكفيري المتطرف الذي نشره الارهابيون والذي تغذيه بعض الدول الاقليمية لا تقل اهمية عن محاربة اولئك الارهابيين الذى يعيثون قتلاً وخراباً ويدمرون الارث التاريخي والحضاري للشعوب اينما حلوا".
وشدد الجانبان خلال اللقاء على "اهمية مواصلة وتعزيز التعاون الاستراتيجي القائم بينهما والذي شكل ركيزة أساسية في الدفاع عن مصالح الشعبين وجميع شعوب المنطقة في مواجهة التحديات التي تتعرض لها وفي مقدمتها خطر تمدد الارهاب التكفيري الذى بات يهدد جميع الدول القريبة منها والبعيدة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم